صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4590

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قبول 8046 طالباً في جامعة الكويت لعام 2020-2021

أعلن القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. علي فيصل المطيري، قبول 8046 طالباً وطالبة موزعين على الفصلين الأول والثاني للعام الدراسي 2020-2021، بواقع 7566 من إجمالي المقبولين في الفصل الأول و480 للفصل الثاني.

وقال المطيري، في تصريح صحافي أمس، إنه تم الانتهاء من عملية فرز طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة لعام 2020/2021.

وأفاد بقبول جميع الطلبة الذين اختاروا كل التخصصات المستوفين لشروط القبول فيها ضمن طلب الالتحاق موضحاً أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية، الذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلاً من جامعة الكويت، كذلك الطلبة الذين اختاروا عدداً قليلاً من الرغبات لا يتفق معدلهم المكافئ والحدود الدنيا التي انتهت إليها عملية القبول في ضوء الأعداد المحددة في هذه التخصصات من الكليات المعنية، مؤكداً إمكانية تقديمهم طلب التحاق جديداً للفصل الثاني القادم في الموعد الذي ستعلنه عمادة القبول والتسجيل لاحقاً. وذكر أنه "وفقاً لقرار مجلس الجامعة لا يسمح بإجراء أي تعديل على التخصصات المحددة في طلب الالتحاق بعد انتهاء الفترة المحددة لاستلام الطلبات".

وبين "أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بقبول طلبات المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 في المئة فأعلى للقسم العلمي و80 في المئة فأعلى للقسم الأدبي في الفصل الأول، وتأجيل القبول للحاصلين على (70 – 74.99 في المئة علمي) و(78 – 79.99 في المئة أدبي) للفصل الثاني القادم. 


وعن تأجيل قبول بعض الطلبة إلى الفصل الثاني، أفاد المطيري بأنه، "وفقاً لقرار مجلس الجامعة تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها".

 وقال إن على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني المتقدمين على شبكة الإنترنت والفئات المتقدمة بطلبات التحاق بصالة القبول والتسجيل سداد رسوم 10 د.ك عن طريق نظام الدفع KNET بعد إعلان نتائج القبول، حتى يتم اعتماد القبول بجامعة الكويت من خلال الدخول على نظام القبول الإلكتروني، علماً أنه غير مطلوب المراجعة وتسليم المستندات في صالة القبول والتسجيل للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات.

أما الطلبة الكويتيون وأبناء الكويتيات خريجو الثانوية الأميركية والإنكليزية، فأشار المطيري إلى أن عليهم مراجعة صالة القبول والتسجيل لتسليم مستنداتهم واعتماد قبولهم خلال الفترة من 2 حتى 12 نوفمبر المقبل من خلال مواعيد يتم تحديدها بواسطة رسائل نصية.

لتحميل الأسماء