صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4590

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النائبان العدساني والهاشم يطالبان الشيخ صباح الخالد بقبول استقالة براك الشيتان

  • 29-10-2020

طالب النائبان رياض العدساني وصفاء الهاشم رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بقبول استقالة وزير المالية براك الشيتان، على خلفية الاستقالة الجماعية المسببة لوكلاء الوزارة.

وصرح العدساني بأن «رسالتي إلى رئيس مجلس الوزراء بشأن الاستقالات الجماعية المسببة من وكلاء وزارة المالية بسبب سياسة وزيرهم وانهيار المؤسسة المالية، هي أنني أكدت مرارا وتكرارا في استجوابي للشيتان على ضرورة أن تقوم بمسؤولياتك، وتلحق قبل أن ينهار كل شيء، خاصة بعد أن كان الوزير سبباً في تخفيض التصنيف الائتماني للكويت»، داعياً الخالد إلى «قبول استقالة الشيتان، ووضع مصلحة الكويت فوق أي اعتبار».

بدورها، قالت الهاشم إن «ما جرى اليوم (أمس) من استقالات جماعية لكل قيادات وزارة المالية نتيجة تخبط وسوء أداء الوزير أمر خطير وجلل لسمعة الكويت المالية».


وأضافت الهاشم في تصريح: «الرسالة لك يا سمو رئيس مجلس الوزراء، فقد حذرتك بدل المرة ألفاً من ضعف أداء وزيرك وتحركاته غير المدروسة، شفتها وشهدتها بتذمر القياديين الدائم».

وقبل قرار قبول استقالة الوكلاء، دعا النائب شعيب المويزري الوزير الشيتان إلى قبول استقالتهم فوراً، مؤكداً أن تقديم الاستقالة بهذه الطريقة المخزية لاستخدامها كوسيلة ضغط، وكأن وزارة المالية شركة قطاع خاص، أمر لا يمكن أن يحدث إلا في الدول الفاسدة، وعلى وزير المالية قبولها فوراً.

وذكر المويزري الشعب بما قاله سمو رئيس الوزراء، «ضرورة الانتقال من حالة التذمر والشكوى إلى خطوات عملية جادة لمحاربة الفساد».