قلق من تشكيل «S&P 500» قمة مزدوجة

نشر في 29-10-2020
آخر تحديث 29-10-2020 | 00:00
No Image Caption
قال المستثمر الأميركي مارك موبيس إن مؤشر «S&P 500» يشكل قمة مزدوجة قبل انعقاد الانتخابات الأميركية، في إشارة مقلقة لمستثمري الأسهم. والقمة المزدوجة تمثل مؤشرا فنيا إلى الهبوط المحتمل، ويحدث عندما يصل سعر الأصل إلى قمتين متتاليتين يفصل بينهما انخفاض محدود، وهو ما يهدد بهبوط حاد في حال التراجع أدنى مستوى الدعم المسجل سابقاً.

وأوضح الشريك المؤسس لشركة «موبيس كابيتال بارتنرز» في تصريحات لمحطة «سي إن بي سي» الأميركية، أن الانتخابات العامة المرتقبة في الثالث من نوفمبر المقبل لديها تأثير كبير على الأسواق.

وتابع: «إذا كنت مهتما بالتحليل الفني فإنك سترى بداية تشكل قمة مزدوجة في المؤشر الأوسع نطاقاً وهو أمر خطير جداً، الناس قلقون ليس فقط بشأن هوية الفائز في الانتخابات ولكن حول ما إذا كانت النتيجة ستظل معلقة».

وكان مؤشر «S&P 500» سجل مستوى قياسياً أعلى 3580 نقطة عند إغلاق جلسة الثاني من شهر سبتمبر، قبل أن يتراجع مع موجة بيعية ضربت أسهم التكنولوجيا، لكنه عاود الصعود مجدداً أعلى 3400 نقطة حالياً.

ويعتقد «موبيس» أن المستثمرين حول العالم وليس في الولايات المتحدة يترقبون نتائج الانتخابات الأميركية، لأن حدوث اتجاه هبوطي في «وول ستريت» سيؤثر على الأسواق في كل مكان آخر.

back to top