صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4590

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت يتخطى كاظمة ويحافظ على صدارة «ممتاز اليد»

سالم يقود برقان إلى انتزاع فوز من العربي

  • 29-10-2020

واصل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت تربعه على قمة الترتيب العام لفرق الدوري الممتاز، بعد فوزه على كاظمة 31-21، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول، على صالة الشيخ سعد العبدالله في منطقة صباح السالم، ضمن الجولة الثامنة من البطولة.

وفي مباراة أخرى أمس الأول، سجل لاعب برقان سعد سالم هدفا من رمية جزاء بعد نهاية الوقت الأصلي، حقق بها الفوز لفريقه على العربي بنتيجة 26-25. وبذلك رفع الكويت رصيده الى 16 نقطة في الصدارة، متقدما بفارق نقطتين عن السالمية الثاني، الذي تغلب على القادسية 22-20 الثالث برصيد 12 نقطة، وظل العربي في المركز الرابع بـ7 نقاط، يليه برقان الخامس بـ4 نقاط، وكاظمة السادس والاخير بنقطة واحدة.

الكويت وكاظمة

واتسمت مباراة الكويت وكاظمة بالسرعة والقوة، وتدريجيا دنت الأفضلية للأبيض، الذي استفاد كثيرا من مشاركة النجمين عبدالله الغربللي وصالح الموسوي، اللذين ساهما في عودة الاتزان للجانب الأيمن بالاختراق والتصويب، إلى جانب تصويبات محمد الغربللي من على خط الستة والتسعة أمتار، وكذلك تألق الحارس عبدالعزيز الظفيري في تنفيذ الهجوم المعاكس.


في المقابل، قدم البرتقالي أداء جيدا في الشوط الأول، لكن محاولات المدرب المصري مروان رجب التكتيكية لم تنجح في مواجهة قوة المنافس بسبب الأخطاء الدفاعية والنقص في لاعبي الهجوم، خصوصا الخط الخلفي، مما منح الأبيض الفرصة لحسم المباراة بفارق كبير.

برقان والعربي

واتسمت المباراة الثانية، التي جمعت برقان والعربي، بالندية والإثارة، ودنت الأفضلية لبرقان الذي ارتكز على الدفاع المتقدم والهجوم السريع، بينما عانى العربي بشكل كبير من إيقاف مدربه الجزائري سعيد حجازي، الذي قاد اللقاء من المدرجات، حيث تميز بدفاع 3-2-1، ومن خلفه تألق الحارس مهدي خان في التصدي للعديد من التصويبات، لينهي برقان الشوط الاول لمصلحته 14-12.

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني، وظلت المقدمة لبرقان في أغلب فترة الشوط، حتى تمكن المصري محمد مجدي من إدراك التعادل 25-25 في آخر 10 ثوان، وبعدها ارتكب خطأ عندما اعترض طريق ضربة البداية، واستحق عليه الطرد المباشر بالبطاقة الحمراء، ورمية جزاء نفذها سعد سالم بعد نهاية زمن اللقاء وانتزع بها الفوز لفريقه.