وزارة الكهرباء والماء: تحويل نظام الدوام بالنوبات إلى 12 ساعة

نشر في 29-10-2020
آخر تحديث 29-10-2020 | 00:00
الوزير الفاضل مع رئيس نقابة الكهرباء
الوزير الفاضل مع رئيس نقابة الكهرباء
أعلن رئيس نقابة العاملين في وزارة الكهرباء والماء دعيج العازمي، موافقة إدارة مكتب التدقيق والتفتيش «قطاع مكتب الوزير» على كتاب النقابة الخاص بتحويل نظام الدوام في عدد من قطاعات الوزارة بالنوبات من 8 ساعات إلى 12 ساعة.

وأشاد العازمي في تصريح صحافي بتفاعل واستجابة وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة د. خالد الفاضل تجاه مطلب النقابة، مثمنا جهود وكيل الوزارة بالتكليف جاسم النوري التي بذلها لاقرار تحويل نظام النوبات في عدد من قطاعات الوزارة.

وقال إن «توجيهات الفاضل كان لها عظيم الأثر في اقرار هذا المطلب الحيوي الذي كان ينتظره جميع العاملين بنظام النوبات في بعض قطاعات الوزارة، لهذا لا يسعني كرئيس لمجلس إدارة النقابة إلا تقديم الشكر والعرفان لكل من ساند وساهم في اقرار نظام تحويل عدد ساعات النوبات إلى 12 ساعة».

وأشار إلى مواصلة النقابة جهودها خلال الايام المقبلة بالتنسيق مع الوزير الفاضل لتحقيق بقية المطالب التي قدمتها النقابة للوزير، باعتبار هذه المطالب حقوقا مشروعة لموظفي الوزارة، نتمنى أن تبصر النور خلال الايام المقبلة أسوة بمطلب تحويل نظام الدوام.

يذكر ان النقابة قدمت لوزير النفط وزير الكهرباء والماء مجموعة مطالب تمثلت في اقرار الاعمال الشاقة والخطرة في إدارات محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه، وإعادة بدل الاعمال الاضافية للعاملين في قطاعي الشؤون الادارية والشؤون المالية، وارجاع المكافأة المالية الشهرية «بدل العيار»، وإقرار بدل التلوث وبدل الخطر لموظفي المحطات الذين لم يحصلوا عليها أسوة ببقية زملائهم، وإقرار بدل شاشة للعاملين في ادارة تشغيل وصيانة المنشآت المائية.

back to top