مشاورات كويتية - رومانية تبحث سبل التعاون

نشر في 28-10-2020
آخر تحديث 28-10-2020 | 00:00
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
عقدت الجولة الثانية من المشاورات السياسية الثنائية الكويتية - الرومانية على مستوى كبار المسؤولين في وزارتي خارجية البلدين الصديقين، عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وأعلن بيان لوزارة الخارجية أمس ان المشاورات بحثت آفاق التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين في المجالات السياسية والاقتصادية والقنصلية والصحية والثقافية والعسكرية.

وأضاف البيان أنه جرى خلال المشاورات تناول قضية مصير المواطن الكويتي المفقود محمد البغلي، الذي فقد منذ شهر أغسطس 2015، إذ تم نقل تقدير دولة الكويت لجهود السلطات الرومانية في هذه القضية، مؤكدا أهمية استمرار جهود البحث والتحري لحين معرفة مصير المواطن المفقود.

وشدد الجانبان على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لمواجهة جائحة كورونا وما تسببت به من آثار سلبية على دول العالم، حيث أعربا عن أملهما في اجتياز هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.

وأكد الجانبان أهمية تسوية النزاعات عبر الطرق السلمية والحوار السياسي، وتوحيد الجهود لمواجهة أزمات منطقة الشرق الأوسط وتحديات مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، التي من شأنها زعزعة الأمن والسلم الدوليين.

وأشاد الجانب الروماني بالدور الذي تقوم به الكويت في جهودها الرامية لإنهاء الازمة الخليجية، مستذكرا جهود حضرة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في هذا المسار، ومختلف القضايا، كداعم لجهود الوساطة وتسوية الأزمات بالطرق السلمية.

back to top