صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصابات بين صفوف القوات الأمنية والمتظاهرين في العراق

اعتقال 91 متظاهراً خلال الـ48 ساعة الماضية

  • 27-10-2020 | 18:24
  • المصدر
  • DPA

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق اليوم الثلاثاء أن 70 من القوات الأمنية والمتظاهرين أصيبوا بجروح واعتقل 91 متظاهراً خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية في ساحات التظاهر في بغداد وكربلاء وبابل.

وذكر بيان للمفوضية أنها وثقت من خلال فرقها للرصد في الميدان خلال يومي الاثنين والثلاثاء «إصابة 13 متظاهر بالعصي والهراوات إضافة إلى إصابة 8 من القوات الأمنية في بغداد بسبب الصدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية وقيام متظاهرين غير سلميين بإلقاء قنابل المولوتوف والصوتية تجاه القوات الأمنية إضافة إلى أستخدام الحجارة من قبل الطرفين وإستخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الأمنية».

وأوضح البيان أيضاً أنه تم توثيق «إعتقال 91 شخصاً من مثيري الشغب من الذين قاموا بإلقاء قنابل المولوتوف والإعتداء على القوات الأمنية وحرق بعض المحال التجارية بغداد».


وأشارت المفوضية في بيانها إلى أنها «رصدت إصابة 15 من القوات الأمنية في محافظة كربلاء وإصابة 22 من القوات الأمنية و12 متظاهر في محافظة بابل».

وكشفت مفوضية حقوق الإنسان «انحسار التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات بصورة كبيرة وأشارت إلى رفع مجموعة من خيم المتظاهرين».

وطالبت المفوضية الأطراف كافة «باتخاذ أقصى درجات ضبط النفس والابتعاد عن أية تصادمات، والمتظاهرين بالحفاظ على السلمية وابعاد العناصر المندسة التي تحاول حرف التظاهرات عن مسارها والإلتزام بالأماكن المحددة من قبل الجهات المختصة».

ودعت «القوات الأمنية إلى الإستمرار بحماية المتظاهرين السلميين والتنسيق معهم للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة».