صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الصقر: القطاع الخاص يواجه تحديات عدة بسبب أزمة «كورونا»

ناقش مع اتحاد شركات الاستثمار استحقاقات القطاع الضرورية

  • 27-10-2020 | 14:30

أكد الصقر أن القطاع الخاص يواجه حاليا تحديات عديدة بسبب أزمة كورونا، وهناك استحقاقات يطالب القطاع بضرورة إقرارها، في مقدمتها إقرار قانون الضمان المالي، إضافة إلى أن قضية إصلاح خلل التركيبة السكانية للبلاد تعتبر أحد أهم قضايا الإصلاح الاقتصادي.

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، في مكتبه اليوم، رئيس اتحاد شركات الاستثمار صالح السلمي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد خالد السعيد، ونائبة الأمين العام فدوى درويش، كما حضر اللقاء رئيسة لجنة المالية والاستثمار عضوة مجلس إدارة الغرفة وفاء القطامي، والمدير العام للغرفة رباح الرباح.

ورحب الصقر، في بداية اللقاء، بالضيوف الكرام، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به اتحاد شركات الاستثمار لتنمية وتطوير قطاع الاستثمار باستخدام أفضل الإمكانات والخبرات البشرية المتاحة، وذلك خدمة للاقتصاد الوطني، من خلال إبداء الرأي والتشاور مع كل المؤسسات في الدولة، لمراجعة التشريعات الاقتصادية وإعداد الدراسات المتعلقة بالاستثمار وتقديم الاقتراحات المناسبة وتذليل العقبات التي تواجه هذا القطاع المهم.


وأشاد بالتعاون المستمر والمثمر بين الغرفة والاتحاد في العديد من القضايا التي تهم قطاع الأعمال، مؤكداً أن القطاع الخاص يواجه في الوقت الحاضر تحديدات عديدة بسبب أزمة جائحة كورونا، وهناك استحقاقات يطالب بضرورة إقرارها، في مقدمتها إقرار قانون الضمان المالي، إضافة إلى أن قضية إصلاح خلل التركيبة السكانية للبلاد تعتبر أحد أهم قضايا الإصلاح الاقتصادي، لأنها تتعلق بمستقبل الكويت الاقتصادي.

من جانبه، قدم السلمي التهنئة للصقر، بمناسبة توليه رئاسة مجلس إدارة الغرفة، متمنياً له ولزملائه أعضاء مجلس الإدارة كل التوفيق والنجاح في مهمتهم خدمة للاقتصاد الكويتي، متمنياً أن يستمر التعاون البناء مع الغرفة في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يعاني الكثير من الصعوبات والمعوقات، على الرغم من دوره المهم في الاقتصاد الوطني، وهذا يتطلب أن تكون هناك وقفة جادة، وتوحيد الرؤى لمواجهة هذه التحديات، خصوصاً بعد تداعيات أزمة كورونا، وما سببته من صعوبات مالية لشريحة كبيرة من قطاع الأعمال.