صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4594

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ديان كولوشيفسكي يجنب يوفنتوس هزيمة تاريخية أمام فيرونا

  • 27-10-2020

تجنب يوفنتوس حامل اللقب هزيمة تاريخية أولى له على ملعبه ضد هيلاس فيرونا، وذلك بفضل البديل السويدي ديان كولوشيفسكي صاحب هدف التعادل 1-1، أمس الأول، في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأتي التعادل الثاني على التوالي ليوفنتوس، الذي اكتفى بنقطة أيضا وبالنتيجة ذاتها في المرحلة السابقة أمام مضيفه كروتوني، قبل استضافة فريق المدرب أندريا بيرلو لبرشلونة الإسباني غدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي استهلها "بيانكونيري" بشكل جيد بالفوز على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 2- صفر، سجلهما لاعبه الجديد- القديم الإسباني ألفارو موراتا.

وبغياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمباراة الثالثة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، الذي قد يحرمه من المشاركة ضد غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة، عانى يوفنتوس أمام صاحب أفضل دفاع في الدوري مشاركة مع ميلان المتصدر، وكاد أن يتلقى هزيمته الأولى على الإطلاق أمام هيلاس فيرونا في تورينو في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

ديبالا يشارك أساسياً

وخاض الأرجنتيني باولو ديبالا مباراته الأولى أساسيا هذا الموسم مع يوفنتوس بعد تعافيه من إصابة، ليلعب بجانب موراتا وفيديريكو برنارديسكي والويلزي آرون رامسي والكولومبي خوان كوادرادو، في ظل غياب رونالدو وإيقاف الوافد الجديد فيديريكو كييزا بسبب طرده خلال المرحلة الماضية.

وعانى يوفنتوس كثيرا في الشوط الأول، وعجز عن الوصول إلى الشباك رغم الفرص التي حصل عليها، وأبرزها لكواردادو الذي أصاب العارضة بعد تسديدة صاروخية (40).


واعتقد فريق بيرلو أن الفرج جاء عندما مرر كوادرادو كرة بينية متقنة لموارتا الذي سددها بحنكة فوق الحارس ماركو سيلفستري، لكن الحكم ألغى الهدف بعد استشارة حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" بداعي التسلل على الإسباني (44).

وتعقدت الأمور على حامل اللقب في بداية الشوط الثاني، حين وجد نفسه متخلفا بهدف للبديل أندريا فافيلي بتسديدة من منتصف المنطقة، إثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من ماتيا زاكانيي (60)، في حركة أدت الى إصابة صاحب الهدف ما تسبب في خروجه من الملعب بعد لحظات على إيداع الكرة في شباك الحارس البولندي فويتشيخ تشيشني.

ولجأ بيرلو بعد الهدف الى كولوشيفسكي بدلا من برنارديسكي سعيا خلف التعادل، لكن الموقف تعقد مع إصابة قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي ليلحق بالتالي برفيق الدرب جورجيو كييليني الذي أصيب في منتصف الأسبوع ضد دينامو كييف.

وبعد أن عاند الحظ ديبالا بتصدي العارضة لمحاولته (75)، جاء الفرج عبر كولوشيفسكي الذي تلاعب بالمدافع دافيدي فاراوني على الجهة اليسرى قبل أن يسدد الكرة أرضية على يمين سيلفستري (77).

وحاول يوفنتوس في الدقائق المتبقية أن يخطف الفوز، لكنه عجز عن الوصول مجددا الى الشباك ليكتفي بنقطة رفع بها رصيده الى تسع بفارق ثلاث عن غريمه ميلان المتصدر الذي التقى أمس مع روما، في حين رفع هيلاس فيرونا رصيده إلى ثماني نقاط.

وحقق فيورنتينا فوزه الثاني أيضا، وجاء بصعوبة على ضيفه أودينيزي 3-2.