صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

جامعة GUST: تعيين كرم عضوة في «استشارية» مجلس أمناء مؤسسة الأبحاث الاقتصادية

  • 27-10-2020

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) تعيين الأستاذة المساعدة في علم الاقتصاد بجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. فدى كرم، عضوة في اللجنة الاستشارية الخاصة بمجلس أمناء منتدى البحوث الاقتصادية، إلى جانب الأعضاء التسعة المعينين في اللجنة الاستشارية من قبل المجلس لتقديم الإرشادات للمجلس والمدير التنفيذي حول الموضوعات الجوهرية المتعلقة بمجتمع البحوث وصناعة السياسات إلى جانب النظر في الترشيحات ذات الصلة بمنتدى البحوث الاقتصادية.

وذكرت الجامعة في بيان صحافي امس أن منتدى البحوث الاقتصادية يعتبر شبكة إقليمية من الأكاديميين وصناع السياسات والشخصيات المؤثرة المهتمة بترويج البحوث الاقتصادية العالية الجودة، بهدف المساهمة في التنمية المستدامة في الدول العربية وإيران وتركيا.

وتابعت الجامعة أن إدارة المنتدى تتم عبر مقرين في المنطقة، هما القاهرة ودبي، حيث يتواجد المكتب الرئيسي في العاصمة المصرية، ويُدعم المنتدى عن طريق العديد من المانحين الإقليميين والدوليين كالبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن نشاطات منتدى البحوث الاقتصادية تتضمن تعبئة الأموال لصالح المقترحات المعتمدة وإدارة مبادرات البحوث الإقليمية المختارة بعناية وتقديم التدريب وبرامج الإرشاد لصغار الباحثين، وتتضمن كذلك تنظيم حلقات النقاش والمؤتمرات بناء على مخرجات البحوث ونشر نتائج الدراسات من خلال قنوات متعددة بما في ذلك أوراق العمل والكتب وملخصات السياسات، وكذلك عن طريق بوابة سياسات منتدى البحوث الاقتصادية والمعروف باسم «المنتدى».


وأضافت الجامعة أن هذا الترشيح يعد مرموقاً يرفع من مكانة وشأن جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في المحافل الإقليمية والعالمية والتأثير الأكاديمي الذي تسعى الجامعة إلى تحقيقه إلى جانب تعزيز مكانتها وتأثيرها ضمن أفضل الجامعات المساهمة في البحوث الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

نمو متزايد

ومن جانبها، قالت د. كرم انها خلال السنوات التسع من ارتباطها مع عمل منتدى البحوث الاقتصادية، شهدت نمواً متزايداً في كل عام في مجال الدراسات الاقتصادية في الشرق الأوسط ومنطقة شمال افريقيا وأشادت بإنجازات شبكة منتدى البحوث الاقتصادية.

وأضافت كرم أنها «تتشرف بصفتها عضوة هيئة تدريس في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بأن تحظى بفرصة العمل والمشاركة في اللجنة الاستشارية لمجلس أمناء المنتدى»، مؤكدةً أن الترشيح سيعزز إمكانية الجامعة في التعاون البحثي على المستويين الدولي والإقليمي إلى جانب تعزيز مكانتها في نشر ثقافة البحث العلمي ذات الأثر.

ترشيح عضو هيئة التدريس بالمجلس يعزز مكانة الجامعة ويرفع شأنها