جامعة الكويت تنتهي اليوم من استقبال طلبات الالتحاق

استمرار قبول طلبة المنح ومنتسبي المؤسسات العسكرية

نشر في 27-10-2020
آخر تحديث 27-10-2020 | 00:00
جامعة الكويت
جامعة الكويت
تنتهي عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت اليوم من استقبال طلبات الالتحاق بكليات الجامعة للعام الجامعي 2020/2021، والتي بدأت في 10 الجاري.

وشمل استقبال الطلبات الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات، ومواطني دول مجلس التعاون، والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات، وخريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الأميركية، وخريجي الثانوية الانكليزية، وذلك وسط اقبال كبير من المتقدمين في ظل نسب النجاح المرتفعة هذا العام من خريجي الثانوية العامة مقارنة بالأعوام السابقة، والتي وصلت الى 97 في المئة، إذ حدد مجلس الجامعة خلال اجتماعه الأخير في بداية أكتوبر الجاري نحو 8127 طالبا وطالبة للالتحاق بالجامعة.

وأعلنت عمادة القبول والتسجيل استمرار تسلم شهادات الطلبة المحولين من جامعات أخرى، وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، ومنتسبي الجيش الكويتي، ومنتسبي الحرس الوطني، والمنح الثقافية، حتى الخميس 12 نوفمبر المقبل.

وقالت مصادر مطلعة في عمادة القبول والتسجيل لـ «الجريدة»: «ان العمادة تعكف حاليا على فرز الطلبة المتقدمين لاعتماد قبولهم خلال اليومين المقبولين»، مبينة أن اعتماد القبول يخضع لعدد من الإجراءات منها فحص نسب المتقدمين، واختيار الأعلى منهم حسب الطاقة الاستيعابية لكل كلية، ثم تحديد عدد المقاعد.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم ترحيل عدد من المقبولين للفصل الدراسي الثاني كما هو معمول به في السنوات الأخيرة، لتخفيف الضغط على الأساتذة في الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت ان العام الجامعي الحالي 2020/2021 استثنائي، خاصة مع زيادة عدد الطلبة المتقدمين للجامعة بسبب ارتفاع نسب النجاح في الثانوية العامة، وكذلك تخفيض ميزانية الجامعة بواقع 20 في المئة عن العام الماضي، مما يجعل الجامعة امام تحدٍّ كبير في توفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة دون الاخلال بالعملية الاكاديمية أو الاعتماد الأكاديمي للجامعة.

back to top