صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كفاح الرجيب: قادرة على تقديم كوميديا الموقف

«راحتي النفسية مع أولادي وداخل منزلي»

كفاح الرجيب فنانة كويتية شابة، دخلت مجال التمثيل واستطاعت أن تثبت جدارتها وموهبتها في فترة قصيرة، مما لفت أعين المخرجين والمنتجين إليها. هي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج. شاركت في العديد من مهرجانات المسرح، وحصلت على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دورها في مسرحية "جزء من الفانية"، في مهرجان أيام المسرح للشباب. وهي زوجة الفنان مشاري المجيبل وأم لطفلين، وقد قدمت أكثر من عمل درامي تلفزيوني، منها "كسرة ظهر"، و"الكون في كفة" و"عافك الخاطر" وغيرها، وسيطرح لها قريباً مسلسل "مطر صيف" بمشاركة نخبة من نجوم ونجمات الدراما الخليجية. "الجريدة" حاورت النجمة، فإلى التفاصيل:

● متى اكتشفتِ الممثلة التي بداخلك؟

-هناك أمور في الحياة تختارك، ولا تختارها، كالهوايات والاهتمامات، تبدأ معك منذ الصغر وتكبر معها، والتمثيل بالنسبة إلي مثل أي طفلة كويتية تشاهد الفنانة سعاد العبدالله وتحب تقليدها. كبرت وأصبح الموضوع شيئا كبيرا بالنسبة إلي، وأصبح اهتمامي كله هو التركيز على تفاصيل الأداء وكيفية التطوير فيه وفي موهبتي.

● ... وهل قررتِ أن يصبح مجال عملك التمثيل أم أنك كنت تخططين لمجال عمل آخر؟

- التمثيل والفن بشكل عام كان شغفي الأكبر، وما تخيلت بصراحة في أي وقت من الأوقات أن يكون لي مجال عمل آخر أو اهتمام بمجال آخر.

بعض الصعوبات

● زوجك الفنان مشاري المجيبل، فهل حياة زوجين من الفنانين صعبة أم العكس، تكون الحياة أسهل وفيها تفهم أكبر؟

- مشاري قبل أن يكون شريك حياتي فهو شاركني في اهتماماتي كالتمثيل والفن بشكل عام، وبسبب هذا أصبح بيننا تفاهم أكبر، ولله الحمد، ولكن لابد أن يكون هناك بعض الصعوبات التي تواجهنا خلال عملنا، مثلا حين تكون أعمالنا مختلفة، أو نكون مجبورين على ساعات عمل طويلة تجعلنا لا نلتقي الوقت الكافي.

● في فترة قصيرة قدمتِ أكثر من عمل درامي تلفزيوني وبرز اسمك بين فنانات جيلك، أي تلك الأعمال كان سببا للفت أنظار المخرجين أو المنتجين إليك؟ أي دور يعتبر مفتاح الحظ بالنسبة إليك؟

- من أهم الأمور التي حرصت عليها في أدائي للأدوار هو عدم المبالغة والظهور بشكل طبيعي، مع قدرتي على تقديم كوميديا الموقف، وخصوصا دوري في مسلسل "مني وفيني"، وهو يعتبر مفتاح حظي؛ لأنه للأمانة هو حتى الآن المسلسل الأقرب إلي، وهذا الدور له مكانة خاصة عندي، ربما لأني قدمته بعفوية وعلى طبيعتي بشكل كبير.

مطر صيف


● ما هو جديدك من أعمال ستعرض قريباً أو تعملين على تصويرها؟

- جديدي هو عمل درامي سيعرض قريبا، مسلسل "مطر صيف" من إخراج مناف عبدال، ومتحمسة جدا لتلك التجربة مع نخبة من النجوم والنجمات، وأتمنى أن يتلقاه الجمهور بردود فعل إيجابية.

موازنة

● كونك أماً لطفلين، كيف تستطيعين التوفيق بين أوقات تصويرك وبين بيتك وأطفالك، وهل أحدهما يأخذ من حق الآخر؟

- أنا شخصياً بعيداً عن أوقات التصوير والعمل وقتي كله لأولادي، خصوصا أنني شخصية بيتوتية، ومع أولادي وداخل منزلي أشعر براحتي النفسية وأحرص على أن أقوم بموازنة أمور العمل والحياة الشخصية والأسرية.

خبرة أكبر

● العمل مع نجوم كبار ماذا يكسبك وما المميزات التي تجدينها فيه؟

-العمل مع النجوم الكبار هو تجربة بالنسبة إلي للاستفادة منها في كل صغيرة وكبيرة، ودائما أحاول أن أهتم بكل التفاصيل التي تدور وأستمع لكل النصائح، لأنها فرصة تأتي لتكسب من خلالها خبرة أكبر وتسمح لك بالتطور أسرع.

بلا سقف

● ما طموحاتك لمستقبلك؟

- طموحاتي كثيرة، ولكن سأذكر منها أنني على المستوى العلمي أطمح للحصول على الماجستير والدكتوراه إن شاء الله، وعلى المستوى المهني لا سقف لطموحاتي، وأسعى دائما لأن أكون أفضل نسخة من نفسي، وأتمنى ان أكون كذلك.

زوجي يشاركني اهتماماتي كالتمثيل والفن