صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4590

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مواجهة ثأرية بين السالمية والقادسية في «ممتاز اليد»

تتجدد المواجهات الثأرية في الدوري الممتاز لكرة اليد، حين يلتقي في الرابعة والنصف من عصر اليوم القادسية مع السالمية ضمن الجولة الثامنة من المسابقة، ويلي ذلك مباراتان ضمن نفس المرحلة إذ يلعب في الـ 6.15 دقيقة مساء الكويت مع كاظمة وفي الثامنة مساء يلتقي برقان مع العربي، وتجري جميع المباريات على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

وتعتبر المباراة الأولى اليوم بين شريكي الوصافة السالمية الثاني بفارق الأهداف عن القادسية الثالث ورصيد واحد 12 نقطة، هي اللقاء المنتظر لما تحمله في طياتها من صراع ساخن جداً، ويطمح فيها الأول للثأر من هزيمته في مباراة الذهاب، ويأمل الثاني تأكيد تفوقه النوعي على السماوي وإيقاف زحفه على المقدمة التى يسعى الجميع للوثوب عليها حالياً بعد التراجع الملحوظ الذي يشهده مستوى الكويت في الفترة الأخيرة.

ومرة أخرى سيعتمد مدرب السماوي د. أحمد فولاذ على اللياقة البدنية والسرعة المتوفرة بين لاعبيه خصوصاً في تنفيذ الهجوم المعاكس المقترن بتألق الحارس المميز حسن صفر وكذلك التحول السريع من الدفاع للهجوم.

وسيستمر غياب نجم الفريق علي البلوشي بداعي الإصابة.

وعلى الجانب الآخر، سيحاول مدرب الأصفر وليد فيروز استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وعناصر الخبرة المتوفرة في فريقه لإجهاض أحلام السماوي عبر الهجوم المنظم المقترن بتصويبات واختراقات عبدالعزيز نجيب ومهدي القلاف وناصر بوخضرا، تاركين مهمة حراسة عرين الفريق على عاتق سلمان مزعل.

الكويت وكاظمة


وفي المباراة الثانية، يخشى الكويت المتصدر 14 نقطة والساعي لإيقاف نزيف النقاط وتعويض سقوطه في فخ التعادل أمام العربي في الجولة الماضية، من مفاجآت البرتقالي الأخير بنقطة واحدة والطامع في استغلال حالة عدم الاتزان التي يعانيها الأبيض للثأر من هزيمته في مباراة الذهاب والهروب من قاع الترتيب.

العربي وبرقان

وفي المباراة الثالثة، سيسعى الأخضر الرابع بـ 7 نقاط لاستغلال معنوياته لاعبيه المرتفعة لتكرار الفوز على برقان الخامس بنقطتين والطامع كذلك في الثأر من هزيمته في مباراة الذهاب وإيقاف تقدم الأخضر.

خيطان يحافظ على القمة

وعلى جانب آخر، أسفرت نتائج مباريات الجولة السابعة لدوري الدرجة الاولى التي جرت أمس الأول عن فوز خيطان علي الصليبيخات 23- 18، واليرموك على النصر 34-32 والشباب على التضامن 43-29، والفحيحيل على الساحل 27-16 والقرين على الجهراء 28-25.

وبذلك حافظ خيطان على الصدارة بـ 12 نقطة يليه الشباب ثانياً بـ11 نقطة بينما احتل الفحيحيل المركز الثالث والقرين الرابع واليرموك الخامس برصيد واحد 10 نقاط، وبقي النصر في المركز السادس والصليبيخات سابعاً بـ6 نقاط والجهراء ثامناً بـ 3 نقاط والساحل تاسعاً بنقطتين والتضامن أخيراً بدون رصيد.