صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4590

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العربي يتعادل مع الكويت ويشعل الصراع في «اليد»

تعادل العربي مع الكويت وفاز القادسية على برقان في الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

اشتعل الصراع على لقب الدوري الممتاز لكرة اليد قبل 3 محطات من نهايته، بعدما انتزع العربي تعادلا بطعم الفوز من الكويت "حامل اللقب" بنتيجة 24 - 24، وفوز القادسية على برقان 32 - 26 في الجولة السابعة من المسابقة، التي اختتمت أمس الأول على صالة الشيخ سعد العبدالله بمنطقة صباح السالم.

ورغم ذلك حافظ الكويت على صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، متقدما بفارق نقطتين فقط عن السالمية الثاني بفارق الأهداف عن القادسية الذي احتل المركز الثالث ورصيدهما 12 نقطة، في حين جاء العربي رابعا وله 7 نقاط، وبرقان الخامس بنقطتين، وكاظمة السادس والأخير بنقطة واحدة.

الكويت والعربي

جاءت المباراة الأولى سريعة وبأفضلية للكويت في البداية، بعدما اعتمد على الدفاع المتقدم والهجوم السريع الخاطف وتصويبات لاعبي الخط الخلفي.


في المقابل، عانى العربي العقم التهديفي بسبب غياب الحلول الهجومية والإصرار على الاختراق من منتصف الدائرة، ولولا تألق حارسه مهدي خان في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس، لخرج الشوط الأول الذي حسمه الكويت 13-11 بنتيجة ثقيلة.

وفي الشوط الثاني، وسع الكويت الفارق الى 7 أهداف (18 - 11) في منتصف الشوط، بعد تألق حارسه علي صفر الذي حرم العربي من التسجيل فترة طويلة، لكن العربي نجح في تقليص الفارق وحقق التعادل 21-21.

وفي الدقائق الأخيرة، تأرجحت دفة اللقاء بين الفريقين، لكن العربي كان أفضل وأكثر تركيزا، حتى تمكن المصري محمد مجدي من خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة.

القادسية وبرقان

وفي المباراة الثانية، رجحت الخبرة كفة فريق القادسية، وتمكن من تصيح مسار المباراة، بعدما دنت المقدمة لبرقان في البداية، بفضل اللعب السريع والهجوم الخاطف، لكن الأصفر نجح تدريجيا في التعادل وفرض أسلوبه على مجريات اللقاء وبتألق معظم لاعبيه حقق الفوز 32 - 26 وأنهى المباراة لمصلحته.

الأبيض حافظ على صدارته بـ 14 نقطة بفارق نقطتين عن السالمية والقادسية ولهما 12 نقطة