روبرت ليفاندوفسكي يحلم بتحطيم رقم مولر

نشر في 26-10-2020
آخر تحديث 26-10-2020 | 00:00
روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ
روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ
مع تسجيل 10 أهداف في أول خمس مباريات بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بالموسم الحالي، يبدو البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ عازما على تحطيم الرقم القياسي للأسطورة جيرد مولر.

واقترب ليفاندوفسكي كثيرا في الموسم الماضي من تحطيم هذا الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبوندسليغا، ولكنه فشل في استكمال المهمة، ليظل الرقم مسجلا باسم الأسطورة مولر برصيد 40 هدفا.

ولكن المعدل الذي يسير به ليفاندوفسكي في الموسم الحالي يشير إلى إمكانية تحقيق هذا الحلم في الموسم الحالي، حيث سجل 10 أهداف في أول خمس مباريات من الموسم، ما يعني أن متوسط تسجيله للأهداف يبلغ هدفين في المباراة الواحدة.

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف (هاتريك) في مباراة بايرن مع آينتراخت فرانكفورت السبت ليقود الفريق البافاري إلى الفوز الساحق 5-صفر.

وخلال احتفاله بالهاتريك، شكل ليفاندوفسكي العدد ثلاثة بإبهامه والسبابة والوسطى من يده اليمنى وأومأ إلى الكاميرات.

وعلق جوشوا كيميتش لاعب بايرن على هاتريك زميله قائلا "جنون! لا يمكن تصديق هذا النوع من الثبات على المستوى الذي يتمتع به ليفاندوفسكي عبر سنوات".

ولم يسبق لأي لاعب على مدار تاريخ البوندسليغا، منذ بدء إقامة البطولة بهذا النظام قبل 58 عاما، أن سجل 10 أهداف في أول خمس مباريات من الموسم.

ولم ينجح حتى جيرد مولر (48 عاما) في تحقيق هذا الإنجاز عندما سجل 40 هدفا في موسم واحد.

وإذا واصل ليفاندوفسكي هذا المعدل التهديفي في مباريات الموسم الحالي فلن يجد النجم البولندي الدولي صعوبة في تحطيم رقم مولر، لأن مواصلة هز الشباك بمتوسط هدفين في المباراة الواحدة تعني أنه يستطيع تسجيل 68 هدفا في الـ34 مباراة بالموسم الحالي للبوندسليغا.

back to top