صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محكمة التمييز تؤيد إعدام أميركي شنقاً لجلبه الحشيش والكوكايين

استغل عمله في الجيش الأميركي لتهريبها داخل البلاد

حسم القضاء الكويتي قضية محاكمة الوافد الأميركي اريك، الذي يعمل في الجيش الأميركي، وانتهت محكمة التمييز الجزائية، برئاسة المستشار أحمد العجيل، إلى التصديق على حكمي محكمتي الجنايات والاستئناف بإعدامه شنقا، بعد إدانته بجرائم جلب مواد مخدرة من الولايات المتحدة، للاتجار بها في البلاد.

وضبطت الأجهزة الأمنية، المكلفة بالتحري عن المتاجرين بالمواد المخدرة، اريك في أغسطس 2018، بعد إرسال مصدر سري لشراء مواد مخدرة منه، وبتفتيشه عثر معه على مواد مخدرة، وبالانتقال إلى مسكنه في السالمية عثر على مادتي الحشيش والكوكايين، وسبائك ذهب، وثلاث ساعات رولكس، ومبالغ مالية تقارب 270 ألف دينار، و49 ألفا من عملة البيسو الفلبينية وميزان للمواد المخدرة وأكياس تعبئة.


وبسؤاله عن سبائك الذهب والساعات، أبلغ رجال المباحث أنه قام بشرائها من حصيلة بيع المواد المخدرة التي قام بجلبها من الولايات المتحدة، من أجل الاتجار بها في البلاد، بعد أن استغل طائرات الشحن التابعة للجيش الأميركي، الذي يعمل فيه، وأحيانا عن طريق الشحن الجوي.

ووجهت النيابة العامة إلى اريك تهم جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار بها، وتهريب بضاعة إلى البلاد وإدخالها بصورة غير قانونية، ودون أداء الضريبة المقررة عنها قانونا، وارتكابه جريمة غسل أموال قيمتها 300 ألف دينار، والتي قام بتحويلها بين حسابات بنكية مختلفة، بين الكويت والولايات المتحدة والفلبين، وشراء أشياء ثمينة بغرض إخفاء وتمويه المصدر غير المشروع لها.

ولم تأخذ محكمة أول درجة بإنكار الأميركي أمامها، وإنما اعتمدت أقواله أمام النيابة العامة بأنه جلب المواد المخدرة من أجل الاتجار بها، وكذلك التحريات والمضبوطات التي عثر عليها في مسكنه، وانتهت إلى الحكم بإعدامه، وتأيد الحكم من "الاستئناف" الجزائية و"التمييز"، ولم يتبق على التنفيذ سوى رفع طلب من النيابة إلى الديوان الأميري، حسبما يتطلب القانون ذلك للمصادقة.