صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هاميلتون أول المنطلقين في «بورتيماو» اليوم

  • 25-10-2020

حسم النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس انطلاقه من المركز الأول في سباق الجائزة الكبرى البرتغالي، الذي يقام للمرة الأولى على مضمار بورتيماو اليوم، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، بعدما حقق أفضل زمن أمس في التجارب الرسمية التأهيلية، متفوقا على زميله فالتيري بوتاس.

وحقق هاميلتون أفضل زمن للفة في التجارب الرسمية على المضمار البالغ طوله 4684 مترا مسجلا دقيقة واحدة و16.652 ثانية لينطلق من المركز الأول للمرة التاسعة هذا الموسم، ويعزز رقمه القياسي المتمثل في الانطلاق من المركز الأول للمرة 97 في مسيرته.

أما بوتاس، الذي حقق أفضل زمن في جميع التجارب الحرة الثلاث الجمعة والسبت، فقد جاء في المركز الثاني بفارق يزيد قليلا على 0.1 ثانية.


أما ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، فسينطلق في سباق اليوم من المركز الثالث.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 69 نقطة أمام زميله بوتاس صاحب المركز الثاني.

وكان هاميلتون عادل الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكل شوماخر عندما حقق الانتصار رقم 91 له في سباقات فورمولا1، عبر سباق جائزة إيفل الكبرى الذي أقيم على مضمار نوربرجرينج الألماني في 11 أكتوبر الجاري.

ويمكن لهاميلتون تحطيم الرقم القياسي بالفوز بسباق الغد، كما أنه اقترب بشكل كبير من معادلة الرقم القياسي الأبرز لشوماخر والمتمثل في التتويج بلقب بطولة العالم سبع مرات.