صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بايلوت TOURING... وجه آخر من «هوندا»

مجهزة بنظام i-VTM4 في جميع فئاتها بدفع كلي على ترس خلفي يمكن التحكّم فيه إلكترونياً
مزودة بشاشة عرض للنظام الصوتي وتطبيقي ™CabinTalk و™ CabinControl الحصريين من «هوندا»

  • 25-10-2020

جاءت بايلوت TOURING بوجه آخر من طرازات هوندا اليابانية كسيارة متعددة الاستخدامات، والتي خرجت بنظام i-VTM4 في جميع فئاتها بدفع كلي على ترس خلفي يمكن التحكّم فيه إلكترونياً، إضافة الى تزويدها بشاشة عرض للنظام الصوتي وتطبيقي ™CabinTalk و™ CabinControl الحصريين من «هوندا». «الجريدة» اختارتها لكم اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عنها بتفاصيلها بعد تجربة قيادتها بدعوة خاصة من شركة «الغانم موتورز».

تأتي هوندا بايلوت Touring كاملة المواصفات الرائعة ذات التكنولوجيا المتقدمة، حيث يطول الحديث عنها من التحديثات والترقيات الإضافية على سيارة هوندا الرياضية المتعددة الاستخدامات ذات الـ8 مقاعد والحائزة على جوائز عدّة.

وتشمل هذه التعديلات تصميماً خارجياً أكثر جرأة وقوة، وبابا خلفيا كهربائيا جديدا سهل الاستخدام بدون يدين، وتعديلات جوهرية على مجموعة نقل الحركة، فضلا عن تحسينات كبرى على تقنية "السيارة المتصلة"، وشاشة عرض جديدة كلياً للنظام الصوتي تعمل باللمس وتدعم نظامي Apple CarPlay™ و™Android Auto، كما أنها مزودة بزر للتحكم بالصوت. كما توفر بايلوت تورينغ على مستويات الأمان بفضل نظام الاستشعار من هوندا، والذي يتضمن تقنية مساعدة السائق وتقنية السلامة المتقدمة كميزة أساسية في جميع فئاتها.

وتعزز التحديثات الجديدة المتكاملة في بايلوت من قدرات هذه السيارة، مع التأكيد على الكفاءة التقنية المتقدمة والطابع العائلي بامتياز، مما يجعل منها واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات الـ3 صفوف شعبية ضمن فئتها.

وتعدّ بايلوت أيضاً واحدة من الطرازات القليلة التي توفر 8 مقاعد (7 مقاعد مع مقاعد كابتن اختيارية في الصف الثاني)، حيث تتسع السيارة لثلاثة أشخاص في مقاعد الصف الثاني والثالث. ويمكن الوصول للصف الثالث بكل بساطة وسهولة بفضل ميزة الدخول إلى هذه المساحة الخلفية بلمسة واحدة.

وتتميز جميع فئات بايلوت 2020 بتصميم أمامي وخلفي أكثر جرأة يناسب قدرات القيادة الاستثنائية على الطرق الوعرة وفي كافة الظروف المناخية. ويأتي هذا التصميم مدعوماً بنظام الإدارة الذكية المتغيرة لقوة السحب (i-VTM4)، والذي يوفر توجيها وتحكما فعليا لعزم الدوران. ويعتمد نظام i-VTM4 المتوافر في جميع فئات سيارات الدفع الكلي على ترس خلفي يمكن التحكّم فيه إلكترونياً وتفعيله هيدروليكياً لتقسيم قوة سحب المحرك بين المحاور الأمامية والخلفية، ومن ثم توزيعه على نحو مرن بين العجلات الخلفية اليسرى واليمنى، مما يوفر قيادة عالية التحكم والانسيابية أياً كانت الأحوال الجوية، فضلا عن القدرة على توجيه السيارة بكل ثبات ودقة.

وفضلا عن ذلك، فإن ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ9 سرعات الخاص ببايلوت والمتوافر في فئة Touring، قد خضع للتطوير أيضا، وذلك لقيادة محسّنة وتبديلات أكثر سلاسة، بينما يوفر نظام التوقف المؤقت من بايلوت إعادة تشغيل أسرع وقيادة أكثر سلاسة.

وقد زودت جميع طرازات سيارة بايلوت لعام 2020 بحزمة نظام الاستشعار من هوندا، والتي تتضمن باقة من أنظمة السلامة المتقدمة وتقنيات مساعدة السائق والمصممة لتوفير تنبيه وتحذير أكبر من المخاطر المحتملة وظروف القيادة المحيطة بالسيارة. وفي بعض الحالات، يساعد هذا النظام السائق في المحافظة على مسار السيارة. ويتألف نظام الاستشعار من هوندا من نظام الفرامل لتخفيف قوة الحوادث CMBS، مع نظام تحذير بالاصطدامات الأمامية FCW، ونظام الحد من مغادرة الطريق RDM، فضلا عن نظام المساعدة للسير داخل المسار LKAS ونظام تثبيت السرعة المتكيف ACC.

إضافة إلى المزايا السابقة، تقدم بايلوت العديد من المزايا الأخرى الكفيلة بمساعدة السائق مثل الأضواء العالية التلقائية وكاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا، وكلاهما متوفران كميزتين أساسيتين ضمن جميع الفئات. وقد تم تصميم بايلوت الجديدة بالكامل لتوفير مستوى عالٍ من الحماية النشطة وغير النشطة لضمان سلامة الركاب، حيث حصلت على تصنيف من فئة 5 نجوم كعلامة إجمالية لهذه المركبة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA).

وعلى الرغم من دعم بايلوت بالفعل لنظامي ™ Apple CarPlay و™Android Auto، إلا أن طراز العام قد حصل على باقة متنوعة من التحسينات والترقيات لمزايا الصوت / الاتصال ولضمان راحة السائق. وتتصدر قائمة هذه التحسينات شاشة العرض للنظام الصوتي الجديدة بالكامل الخاصة ببايلوت. وتأتي هذه الشاشة كميزة قياسية ضمن فئات بايلوت EX وما فوق، ويبلغ حجم هذه الشاشة التي تعمل باللمس 8 بوصات.

كما تمت إضافة ميزة التحدث مع الركاب داخل المقصورة CabinTalkTM ضمن فئات بايلوت EXL & TOURINGمع نظام الملاحة والترفيه في المقاعد الخلفية. وباستخدام ميكروفون ®HandsFreeLink تسهّل هذه الميزة عملية التواصل بين ركاب المقاعد الأمامية والركاب في مقاعد الصف الثاني والثالث عن طريق التحدث من خلال سماعات النظام الصوتي، ومن خلال سماعات الرأس اللاسلكية الخلفية.

ويشتمل نظام الترفيه الخلفي على تطبيق "How Much Farther?" الممتع والمحبب للأطفال والذي يستخدم الرسوم المتحركة لتتبّع الرحلات.


كما يتوافر للمرة الأولى في سيارة بايلوت شاحن لاسلكي للهواتف الذكية يستخدم معايير الشحن Qi وPMA، ويتميز بحجمه الكبير والمناسب حتى للهواتف الذكية ذات المقاس الكبير.

الغانم موتورز

تلتزم شركة الغانم موتورز، الموزع الحصري لجميع منتجات هوندا من سيارات، دراجات نارية، محركات بحرية ومعدات ومنتجات الطاقة، بتقديم أعلى مستويات الخدمة والتسهيلات التي تشمل حلولا ائتمانية ميسّرة للدفع، وغيرها من الخدمات التي توفر على العملاء الكثير.

عروض حصرية

تتوافر حاليا عروض حصرية في جميع معارض هوندا الغانم على بايلوت Touring يمكن لكافة العملاء الراغبين في اقتناء سيارة متعددة الاستخدام.

ويمكن للعملاء الاستفادة من عروض "هوندا الغانم" والتعرّف عن كثب إلى سيارة أحلامهم بمجرد زيارة إحدى صالات عرضها في الشويخ أو الري أو الأحمدي.

للمزيد من المعلومات، ولآخر الأخبار والفعاليات، يرجى متابعة صفحات "هوندا الغانم" على مواقع التواصل الاجتماعي على @AlghanimHondaKW أو الاتصال على 1822777.

تجربة الجريدة. : هدوء على الطريق ونعومة في المنعطفات

في تجربة خاصة، بدعوة من شركة "الغانم موتورز"، قامت "الجريدة" بقيادة هوندا بايلوت طراز تورنغ الجديد، والتي كانت قيادتها متعة ما بعدها متعة على الطريق،

ففي قيادة تورنغ الجديدة نعومة على المنعطفات، فضلاً عن الراحة الكاملة في مقاعد جلوس السيارة التي اعتاد الصانع الياباني على تجهيز مركبات هوندا بها، فضلاً عن المقاعد الواسعة في المركبة.

الحديث عن بايلوت تورنغ الجديدة، هو بلا شك حديث عن مركبة متعددة الاستخدامات وذات المساحات الواسعة التي تلبي احتياجات الشباب والأسرة، والتي تأتي بمساحات تخزين كثيرة.

وكانت قيادة بايلوت مليئة بالتفاصيل، ولعل الوصول بها إلى سرعات عالية كشف عن هدوء المركبة وقوة عزلها، وخاصة على الطرق الرئيسية، مما يشي بقوة تجهيزات هوندا.