صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكويتية»: وزير الصحة متعاون مع عودة الركاب مباشرة من الدول الـ 34

«وعَد بدراسة الاقتراح لضمان نجاعة الإجراءات... ونثق بالرأي الفني للوزارة»

  • 23-10-2020

أكدت الخطوط الجوية الكويتية ثقتها التامة بالرأي الفني لوزارة الصحة حيال الاقتراح، الذي قدمه ممثلو «الكويتية» وشركة طيران الجزيرة، الخاص بتطبيق الإجراءات الصحية المعتمدة من «الصحة» على الركاب القادمين من الدول الـ 34 الممنوعين من دخول الكويت مباشرة.

وقالت «الكويتية»، في بيان أمس، إن وزير الصحة د. باسل الصباح اجتمع صباح أمس بممثلي «الكويتية» و«طيران الجزيرة»، لمناقشة الاقتراح، وأبدى تعاونه التام وتفهمه لما ورد من شرح حول الخطوات التي سيتم تطبيقها بهذا الخصوص، والمردود الإيجابي المتوقع لذلك.

وأضافت أن الوزير تعهد بأن الجهاز الفني في الوزارة سيدرس الاقتراح من كل الجوانب؛ ليتم الاطمئنان التام لنجاعة الإجراءات المقترحة، ومدى ملاءمتها ومطابقتها التامة للتعليمات والاشتراطات المعتمدة من السلطات الصحية في البلاد.


وأعربت عن ثقتها بأن رأي «الصحة» سيتوافق مع مصلحة الوطن والمواطنين، معبرة عن شكرها وتقديرها للجهود المخلصة والمبذولة من الوزارة، وعلى رأسها الوزير وكل الطواقم الطبية والإدارية، «مقدرين لهم حسن تقبلهم للاقتراحات المطروحة في سبيل تطوير الجهود المبذولة لمكافحة كورونا».

وكانت «الجريدة» انفردت منتصف أكتوبر الجاري بنشر اقتراح الطيران المدني برفع المنع عن الدول الـ 34 المحظورة عبر رحلات بلا «ترانزيت» مع إخضاع القادمين للحجر المؤسسي 14 يوماً في البلاد.

وقال نائب المدير العام لشؤون المطار صالح الفداغي قبل أسبوع إن اللجنة التنفيذية لإعادة التشغيل التجاري في المطار رفعت اقتراحاً إلى اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية بتنفيذ مدة الحجر في الكويت واعتماد آلية لدخول وافدي الدول الممنوعة، وفق الضوابط الصحية المطلوبة بدلاً من إقامتهم في دولة «ترانزيت» وسيطة، وهو ما يساهم في تجاوز بعض العقبات التي يواجهها الوافدون العالقون في عدد من البلاد.

وأضاف أن المقترح قيد الدراسة، وكل جهة تدرس حالياً إمكاناتها لتطبيقه، مؤكداً أن هناك دراسات بهذا الشأن وستقوم «اللجنة العليا» برفع جميع هذه التوصيات متى رأت جاهزية الجهات لتطبيقها.