صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كورونا» والانتخابات... معادلة صعبة

أحمد المنفوحي: مطلوب آلية لتحقيق التوافق بين تطبيق الدستور والاشتراطات الصحية

أكد المدير العام لبلدية الكويت نائب رئيس اللجنة الوزارية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس «كورونا» أحمد المنفوحي، أن معادلة صعبة تنتظرنا مع انتخابات مجلس الأمة المقبلة، تتعلق بإيجاد توافق بين تطبيق مواد الدستور الخاصة بتنظيم هذا الاستحقاق وتنفيذ الاشتراطات الصحية.

وأضاف المنفوحي، أمس، عقب اجتماع اللجنة، لبحث تطبيق بعض الإجراءات وإيجاد آلية لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة، أن البحث جارٍ عن تحقيق هذا التوافق، كما أشار رئيس الوزراء في ختام دور الانعقاد الأخير، متعهداً بالعمل على إخراج هذه المعادلة بالشكل السليم.


وعن مدى التزام أصحاب المجمعات التجارية بتطبيق الاشتراطات، أوضح أن نسبة التزامهم بلغت %88، مؤكداً استمرار اللجنة في معالجة القصور لدى بعض المحلات التجارية، خصوصاً أنها تحتاج إلى التنبيه عبر فرق ميدانية تراقب تنفيذ تلك الاشتراطات.

ولفت إلى أن اللجنة ناقشت أيضاً قرار إزالة المخيمات الربيعية، نظراً لمنعها بقرار من مجلس الوزراء، مشيراً إلى إزالة 38 مخيماً منذ بداية الأسبوع، «وعلى أصحاب المخيمات المبادرة إلى إزالة أغراضهم منها».

وعن اللبس الحاصل فيما يتعلق بآلية الحجز المسبق للمطاعم، أوضح المنفوحي أن «القرار لا يشمل جميع المطاعم، بل التي تحتوي على صالات استقبال فقط».