وزارة الشؤون الاجتماعية: «عموميات» وانتخابات الجمعيات الأهلية خلال نوفمبر

حصر المنتهية سنتها المالية وإعداد جداول بأسمائها

نشر في 23-10-2020
آخر تحديث 23-10-2020 | 00:02
وزارة الشؤون الاجتماعية
وزارة الشؤون الاجتماعية
عقب نجاح وزارة الشؤون الاجتماعية في عقد أول جمعية عمومية لجمعية نفع عام ذات طابع خيري، أمس الأول، بعد توقف دام شهوراً، سوف يتوالى عقد العموميات خلال الفترة المقبلة سواء الخاصة بالجمعيات الأهلية أو التعاونية.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن إدارة الجمعيات الأهلية في الوزارة حصرت أسماء الجمعيات التي انتهت سنتها المالية ورتبتها من الأقدم إلى الأحدث، موضحة أن الإدارة تعكف حالياً على إعداد جداول بأسماء هذه الجمعيات لبدء عقد عمومياتها تباعاً، متوقعة انطلاق عقد الجمعيات خلال نوفمبر المقبل.

وبينت المصادر، أنه عقب الانتهاء من عقد العموميات واعتماد التقرير المالي والإداري من قبل الأعضاء واجراء انتخابات مجالس الإدارة، في حال انتهاء مدتها القانونية، ستقوم الوزارة بصرف الإعانات السنوية للجمعيات التي تتقاضى دعماً مالياً من الوزارة، لافتة إلى أن قرابة 30 في المئة من إجمالي عدد الجمعيات تتلقى دعماً من الوزارة.

وبشأن عموميات الجمعيات التعاونية، ذكرت المصادر أن إدارة شؤون العضوية وإشهار الجمعيات التعاونية تعكف على وضع اللمسات الأخيرة على عقد العموميات حسب أقدمية انتهاء السنة المالية واعتمادها من إدارة الرقابة والتفتيش التعاوني.

إلى ذلك، عممت بعض إدارات قطاع الرعاية الاجتماعية على موظفيها المسجلين على نظام النوبة (ب) والمشمولين بقرار ديوان الخدمة المدنية بالإعفاء من الدوام الرسمي نظراً لظروفهم الصحية بأنه سيتم وقف بدلاتهم إلى حين مباشرة أعمالهم، كما قررت الوزارة، ممثلة في قطاع الرعاية، عودة الأنشطة الرياضية لأبناء ونزلاء مجمع دور الرعاية الاجتماعية وفق الاشتراطات والتعليمات المقررة من وزارة الصحة.

back to top