صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الأهلي يستضيف الوداد الليلة لحسم بطاقة نهائي دوري أبطال إفريقيا

يتطلع الأهلي المصري إلى انتزاع بطاقة الصعود إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، حين يستضيف في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، نظيره الوداد المغربي في إياب الدور نصف النهائي للبطولة، بعدما حسم المارد الأحمر نتيجة مباراة الذهاب لصالحه بالفوز بهدفين نظيفين أحرزهما علي معلول ومحمد مجدي "قفشة"، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويحتاج الأهلي في مباراة اليوم إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف، من أجل الصعود إلى المباراة النهائية التي تقام 6 نوفمبر المقبل، لينتظر الفائز من مباراة الزمالك وضيفه الرجاء المغربي، التي تأجلت بسبب وجود إصابات كثيرة في صفوف الأخير بفيروس كورونا.

وحرص الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، على الدخول بالفريق في معسكر مبكر قبل المباراة بـ48 ساعة، من أجل إيجاد أكبر قدر من التركيز لدى اللاعبين، وإبعادهم عن الضغوط التي عاشوا فيها خلال اليومين الماضيين، كما قام بتصحيح الأخطاء التي ظهرت في لقاء الذهاب، وطلب من اللاعبين ضرورة تداركها تماما في لقاء اليوم، لضمان التأهل لنهائي البطولة القارية.


ويستعيد الأهلي جهود لاعبه محمود عبدالمنعم "كهربا"، بعدما غاب عن المواجهة الأولى بسبب شكواه من آلام في العضلة الخلفية، فيما يستمر غياب المدافع رامي ربيعة بسبب الاصابة، وسيتم تجهيزه للقاء النهائي حال تأهل الأحمر بصورة رسمية، وفيما عدا ذلك تعتبر صفوف الفريق مكتملة.

ورفض مدرب الأهلي المصري إجراء تغييرات على تشكيلة الفريق التي لعب بها مباراة الذهاب، حيث سيقوم محمد الشناوي بحماية العرين الأحمر، أمامه رباعي الدفاع علي معلول وايمن أشرف وياسر ابراهيم ومحمد هاني، وفي الوسط عمرو السولية وأليو ديانج، وفي الأمام محمد مجدي "قفشة" والشحات وجونيور أجايي وفي الهجوم مروان محسن.

في المقابل، يخوض الوداد المغربي مباراة الليلة للدفاع عن سمعة الكرة المغربية كلها، ويدرك أن المهمة لن تكون سهلة أمام ناد بحجم الأهلي، لكنه يعتمد على أن جهازه الفني بقيادة ميجيل جاموندي أصبح على دراية تامة بالأهلي، من خلال المواجهة الأولى، وبالتالي سيلعب على نقاط ضعف الفريق الأحمر للتأهل من القاهرة.