صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4598

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مانشستر يونايتد يسعى لاستغلال وضع تشلسي المهزوز

  • 23-10-2020

يسعى مانشستر يونايتد لحمل الزخم الأوروبي معه الى المنافسات المحلية، عندما يستضيف غدا تشلسي، الساعي إلى تفادي تعادل ثالث تواليا، في قمة المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي سيكمل خلالها ليفربول (حامل اللقب) رحلة الألف ميل من دون قلب دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك.

ويدخل يونايتد مباراته على ملعب أولد ترافورد غدا منتشيا بفوز قاتل (2-1) خارج القواعد على باريس سان جرمان، وصيف بطل أوروبا، في افتتاح منافسات دوري الأبطال لهذا الموسم، حيث جدد تفوقه على نادي العاصمة الفرنسية بعد أن أقصاه موسم 2018-2019.

ويصطدم فريق المدرب النرويجي اولي غونار سولسكاير بتشلسي الساعي لتعويض تعادلين متتاليين مخيبين، الأول مع ساوثمبتون 3-3 في المرحلة السابقة على أرضه، والثاني مع ضيفه إشبيلية الإسباني سلبا في مستهل حملته بالمسابقة القارية الأهم الثلاثاء.

ويحتل يونايتد، الذي يستضيف لايبزيغ الألماني الأربعاء المقبل، في الجولة الثانية من المسابقة القارية العريقة، المركز الخامس عشر في الدوري حاليا مع 6 نقاط، بعد فوزين وخسارتين، ولكن بمباراة أقل عن منافسه الثامن برصيد 8 نقاط، بعد أن غاب عن المرحلة الأولى لحصوله على قسط من الراحة بعد مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" أغسطس الفائت.

ويتطلع تشلسي، الذي سيحل ضيفا على كراسنودار الروسي الأربعاء أيضا في دوري الأبطال، إلى فوزه الأول خارج قواعده على مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الدوري في 8 مباريات، وهي أطول سلسلة للنادي اللندني من دون فوز في أولد ترافورد منذ عام 1957.

ويسعى سولسكاير إلى تجديد فوزه على فرانك لامبارد مدرب البلوز في "البريمرليغ"، بعد أن تفوق عليه في مباراتي الدوري الموسم الفائت في الموسم الأول للدولي الإنكليزي السابق مع تشلسي، الذي تفوق عليه في نصف نهائي الكأس الموسم الفائت.

كما ستتجه الأنظار إلى مشاركة الوافد الجديد الأوروغوياني ادينسون كافاني من عدمها، بعد أن غاب عن مواجهة فريقه السابق سان جرمان، حيث اعتبر سولسكاير الاثنين أن "إدينسون يحتاج الى التدرب لبضعة أيام بعد قبل أن يصبح جاهزا".


ليفربول بلا فان دايك

من جهة أخرى، سيخوض ليفربول أولى مبارياته في الدوري هذا الموسم بغياب قلب دفاعه فان دايك عن التشكيلة الاساسية، بعد تعرضه لإصابة قوية في دربي "مرسيسايد" ضد ايفرتون في المرحلة السابقة (2-2) بعد تدخل قوي من الحارس جوردان بيكفورد، عندما يستضيف شيفيلد يونايتد غدا ايضا.

ومن المتوقع أن يعول المدرب الالماني يورغن كلوب على البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع، لاسيما بعد الأداء الهائل الذي قدمه في هذا المركز بالمباراة التي فاز بها بطل اوروبا لعام 2019 (1-صفر) على اياكس امستردام الهولندي الثلاثاء.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في الدوري برصيد 10 نقاط بعد 3 انتصارات، خسارة وتعادل متخلفا بثلاث نقاط عن ايفرتون المتصدر ونقطتين عن أستون فيلا الثاني.

سيتي لمواصلة الانتصارات

ويسعى مانشستر سيتي إلى فوزه الثالث تواليا في جميع المنافسات، عندما يحل ضيفا على وست هام في أولى مباريات الغد.

وكان سيتي تفوق في المرحلة السابقة بهدف نظيف على ضيفه أرسنال على ملعب الاتحاد، قبل أن يفتتح مشواره في البطولة القارية الاهم، الساعي للتويج بلقبها للمرة الاولى بقيادة المدرب الاسباني بيب غوارديولا، بفوز على بورتو البرتغالي 3-1.