صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4590

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مكارتني يصدر أسطوانة جديدة منفرداً 11 ديسمبر المقبل

تضم أغنيات جديدة وأخرى قديمة سجلها خلال الحجر

  • 23-10-2020
  • المصدر
  • AFP

أعلن نجم فرقة "بيتلز" البريطانية سابقا بول مكارتني أنه سيصدر في ديسمبر المقبل أسطوانة جديدة منفردا "بعنوان مكارتني 3"، تضم أغنيات جديدة وأخرى قديمة أعاد العمل عليها خلال فترة الحجر التي فرضت لاحتواء فيروس كورونا.

وهذه الأسطوانة، التي من المقرر أن تطرح بالأسواق في 11 ديسمبر المقبل، هي في الواقع الجزء الثالث من ثلاثية كانت باكورتها أسطوانته الأولى منفردا، والتي صدرت قبل 50 عاما، وحملت عنوان "مكارتني" أما "مكارتني 2" فصدرت بعد 10 سنوات، أي عام 1980.

وأوضح النجم، في بيان، أنه لم يكن يعتزم في الأساس إصدار أسطوانة عام 2020، لكنه أشار إلى أن فترة الحجر أتاحت له الفرصة لإعادة العمل على أغنيات قديمة لم تطرح في السوق من قبل، وكتابة أغنيات جديدة.

وأردف: "على مر السنوات، عملت على بعض الأمور، لكن كنت أفتقر إلى الوقت أحيانا فأتركها غير مكتملة"، مضيفا أن فترة الحجر التي أمضاها في مزرعته "مع العائلة" مكنته من العمل "كل يوم" في الاستديو الخاص به.

وتابع المغني، البالغ 78 عاما، "في البداية، عملت على موسيقى فيلم أصبحت أولى مقطوعات الأسطوانة، وما ان أنهيتها، رحت أتساءل عما سأفعل بعد ذلك".

وتتيح "مكارتني 3" للمستمع اكتشاف مجموعة من الأغنيات غير المعروفة، يتولى فيها مكارتني في وقت واحد الغناء والعزف على البيانو والغيتار والطبول والجهير.


وهذه الأسطوانة هي الثامنة عشرة لمكارتني منفردا بعد "إيجبت ستيشن" التي وضعته عام 2018 في رأس ترتيب "بيلبورد" للأسطوانات الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، للمرة الأولى منذ 36 عاما.

يذكر أن مكارتني بدأ كتابة الأغاني منذ أن كان عمره 16 عاما، وكتب أكثر من 200 قصيدة غنائية، أشهرها "Yesterday" لفرقة البيتلز عام 1965، إضافة إلى Can't Buy Me Love وHey Jude وPenny Lane وEleanor Rigby وLet It Be.

وحينما توقفت فرقة البيتلز عام 1970، واصل بول مكارتني وحده، وأنتج العديد من الأغاني الناجحة، وكون فرقة خاصة به مع زوجته ليندا اسمها وينغز (Wings)، وكان Band On The Run أشهر ألبومات تلك الفرقة، واشتهرت أيضا بأغنية Live And Let Die التي ألفها مكارتني لأحد أفلام جيمس بوند الذي يحمل نفس الاسم.

وبعد ذلك غنى بول مكارتني مع عدة مغنين مشهورين، مثل أغنية Ebony and Ivory مع المغني ستيفي وندر، وأغنية Say, Say, Say مع المغني الأسطورة ملك البوب في اوائل الثمانينيات مايكل جاكسون.

وتبلغ ثروة بول مكارتني أكثر من مليار دولار، وهو متزوج للمرة الثالثة، ودفع لزوجته الثانية 46 مليون دولار كتسوية للطلاق، ومكارتني نباتي، وامتنع عن تناول اللحوم منذ عدة عقود.

وفي عام 2019 دخل بول مجال التأليف الموسيقي المسرحي، من خلال تحضيره لوضع كلمات وألحان لمعالجة مسرحية لأحد كلاسيكيات السينما الأميركية فيلم "إنها حياة رائعة".