ستان فان غوندي مدرباً جديداً لبيليكانز

نشر في 23-10-2020
آخر تحديث 23-10-2020 | 00:00
ستان فان غوندي
ستان فان غوندي
عين نادي نيو أورليانز بيليكانز أمس الأول ستان فان غوندي مدربا لفريقه المشارك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بحسب ما أعلنه الأخير بنفسه على حسابه في "تويتر".

وكتب فان غوندي (61 عاما): "أنا سعيد جدا بالانضمام إلى فريق نيو أورليانز بيليكانز"، مضيفا "إنه شرف كبير أن أعمل مع لاعبينا. أتطلع بفارغ الصبر إلى التحدث معهم وبدء المشوار".

وسيحل فان غوندي، المعروف في الولايات المتحدة بأنه أحد أصوات كرة السلة على شبكة "إن بي سي" وكذلك في الإذاعة والتلفزيون، مكان ألفين جنتري الذي أقيل من منصبه في أغسطس الماضي بعدما قاده مدة خمسة مواسم.

ودرب فان غوندي ميامي هيت من عام 2003 إلى ديسمبر 2005. وفي عام 2007 تولى قيادة فريق أورلاندو ماجيك، وقاده الى الدور النهائي للدوري (خسر أمام لوس أنجلس ليكرز 1-4) قبل انضمامه إلى ديترويت بيستونز كرئيس لعمليات كرة السلة ومدرب للفريق حتى مايو 2018.

وأظهر فان غوندي في الماضي أنه يعرف كيفية تشكيل دفاعات قوية في الفرق التي كان مسؤولاً عنها. ويملك إحصائيات شخصية ممتازة، إذ حقق 523 فوزا مقابل 384 خسارة، على الرغم من أن الفترة التي قضاها في ديترويت كانت متذبذبة.

في المجموع، أمضى غوندي 31 عاما كمدرب، بما في ذلك 12 عاما مدربا رئيسيا في الدوري الاميركي للمحترفين، على غرار شقيقه جف الذي أصبح أيضا معلقا تلفزيونيا.

back to top