الخطوط الجوية الكويتية: مستعدون لنقل الركاب إلى البلاد مباشرة

• الدخان: مع إتمام حجرهم وإخضاعهم لـ «PCR»
• «الخطوة تزيد العائد الاقتصادي للقطاعات المعنية»

نشر في 22-10-2020
آخر تحديث 22-10-2020 | 00:13
طيران الكويتية
طيران الكويتية
تأكيداً لما نشرته «الجريدة» عن توصية الإدارة العامة للطيران المدني باعتماد آلية لدخول الوافدين العالقين من الدول الـ34 المحظورة دون اللجوء لرحلات «الترانزيت» المعتمدة حالياً، أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية علي الدخان استعداد الشركة لتطبيق الإجراءات المقترحة، في حال موافقة السلطات الصحية و«الطيران المدني»، على ما اقترحته شركتا «الكويتية» و«طيران الجزيرة».

وصرح الدخان، خلال جولة تفقدية أمس بمرافق المطار، بأن تلك الاقتراحات تتضمن إجراء شركة الطيران المعنية الفحوصات والاختبارات اللازمة للركاب القادمين على متن رحلاتها في المبنى المخصص لها، بحسب الاشتراطات الصحية المطلوبة، ومنها اختبار الـ«PCR».

اقرأ أيضا

وأضاف أنه في حال تم تطبيق هذا الأمر «فسيتسنى للركاب الوصول إلى الكويت من نقطة السفر الأولى مباشرة دون حاجة للانتظار فترة الحجر في محطة الترانزيت، إذ سيكون ذلك الحجر في الكويت، مع إعادة الفحص المطلوب قبل نهاية فترته»، مؤكداً أن هذا الإجراء سيسهم في تشغيل الرحلات على مدار 24 ساعة، إضافة إلى زيادة العائد الاقتصادي المتوقع للشركة والقطاعات الحكومية المعنية.

وأوضح الدخان أن تلك المقترحات من شأنها أن تجعل إجراءات السفر تتم بسلاسة ومرونة، مع الالتزام الكامل بتطبيق الاشتراطات المعتمدة من السلطات الصحية الكويتية.

back to top