«الثقافة الأردنية» تطلق «الفلسفة للشباب»

نشر في 22-10-2020
آخر تحديث 22-10-2020 | 00:00
«الثقافة الأردنية» تطلق «الفلسفة للشباب»
«الثقافة الأردنية» تطلق «الفلسفة للشباب»
أطلقت وزارة الثقافة الأردنية سلسلة إصدارات متخصصة بعنوان "الفلسفة للشباب"، وذلك ضمن سياسة النشر الجديدة التي أقرتها لجنة التخطيط في الوزارة مؤخراً، وسوف تصدر على شكل كتيبات مختصرة وبأسلوب مبسط موجهة للشباب.

وتأتي السلسة ضمن سياسة النشر الجديدة للوزارة للعام 2020، ويتم اختيار موضوعات فلسفية مبسطة موجهة للشباب، والتي من شأنها "إغناء المعرفة لدى الشباب، وتحسين قدراتهم في تحصيل المعرفة المعاصرة وفهم التحولات السريعة التي تشهدها الحياة المعاصرة"، كما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

وتشتمل السلسلة على عدد من المفردات والمفاهيم التي صيغت على شكل أسئلة: ما الفلسفة؟ ما الوجود؟ ما المنطق؟ ما الأخلاق؟ ما الجمال؟

ومن المفترض أن يشارك باحثون وأكاديميون بتقديم مقترحات للمساهمة في التأليف ضمن السلسلة، التي من المتوقع أن تحتوي على قراءات تعريفية في موضوعات مدارس الفلسفة الإسلامية، ومدارس الفلسفة القديمة، ومدارس الفلسفة الحديثة، وتيارات الفلسفة الغربية المعاصرة، إضافة إلى موضوعات فلسفة العلوم المعاصرة، والفلسفة والتكنولوجيا، وفلسفة الذكاء الصناعي، والفلسفة والابتكار، والفلسفة والمشكلات المعاصرة، والفلسفة والحياة.

back to top