وزراء العدل في الخليج يؤبنون الأمير الراحل ويذكرون مآثره

العفاسي شارك في الاجتماع 30 لوزراء العدل لدول الخليج

نشر في 21-10-2020 | 14:21
آخر تحديث 21-10-2020 | 14:21
No Image Caption
شارك وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي في الاجتماع 30 لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر 2020، وذلك عبر الاتصال المرئي لمناقشة وإقرار العديد من المواضيع العدلية الخليجية المشتركة.

وأوضح العفاسي أن «وزراء العدل الخليجي تقدموا بخالص التعازي للقيادة السياسية في دولة الكويت وشعبها الشقيق بوفاة المغفور له حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، مستذكرين بصمة سموه في تعزيز العمل الخليجي المشترك، كما قاموا بالتهنئة لحضر صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد وولي عهده سمو الشيخ مشعل الأحمد حفظهما الله ورعاهما»، معربين عن «تمنياتهم الخالصة لهم بالتوفيق والسداد».

وبين العفاسي أن «الاجتماع تناول المواضيع العدلية الخليجية من خلال بحث اتفاقية تنفيذ الأحكام والانابات والاعلانات القضائية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واستخلاص المبادئ التشريعية الواردة في القوانين والأنظمة والتي تقدمت وزارة العدل بتلك المبادئ على وثيقة الكويت للنظام القانون الموحد لأعوان القضاء».

وأضاف أن «الوزراء رحبوا بمبادرة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيام الأمانة العامة بتنفيذ مشروع رصد وتوثيق جهود دول المجلس في مواجهة جائحة كورونا».

وتقدم العفاسي بخالص الشكر للأمانة العامة لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربية على حسن اعدادها وتحضيرها للاجتماع، ولوزارة العدل في الامارات على حسن إدارتها لأعمال الاجتماع.

back to top