«القوى العمالة المصرية»: الاعتداء على طبيبة مصرية بالكويت

• «تعرضت للسب والضرب على يد مواطن في المستوصف»
• «أصابها بكدمات وقطع جزء من اللسان»
• «مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية تواصل مع الطبيبة»

نشر في 21-10-2020 | 13:11
آخر تحديث 21-10-2020 | 13:11
وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان
وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان
كشفت وزارة القوى العاملة المصرية، عن حادثة تعرض طبيبة مصرية مقيمة في الكويت لحادث اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، بمقر عملها بمستوصف مبارك الكبير الشرقي.

وأكد وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان، في بيان له، أمس، أن حقوق الطبيبة المصرية (ل. ر. م. ع) التي تعرضت لحادثة اعتداء بالسب والضرب بالكويت، «محفوظة».

وأضاف أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت تواصل مع الطبيبة، وأبلغها تمنيات الوزير لها بالشفاء العاجل ومتابعة قضيتها والوقوف بجانبها لحين الحصول على كافة حقوقها الأدبية والمادية، وسيقوم الملحق العمالي بزيارتها اليوم فى مقر عملها للاطمئنان عليها وتقديم الدعم لها.

وكلف الوزير سعفان، مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة حالة الطبيبة وزيارتها للاطمئنان على حالتها الصحية أولاً بأول، وإبلاغها أن الوزارة تتابع جميع حقوقها كاملة نتيجة حادث الاعتداء.

ووجه الوزير الطبيبة المصابة بالتواصل الدائم مع مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت الذي يتابع حالتها وسير التحقيقات بالتنسيق مع القنصلية، منوهاً إلى أن سفير مصر بالكويت طارق القوني، والقنصل العام والمستشارين العمالي والقانوني يتابعون القضية.

من جانبه، قال الملحق العمالى بالكويت رئيس مكتب التمثيل العمالي أحمد إبراهيم، إنه تواصل مع الطبيبة (ل ر م ع) التي تعمل طبيبة أسرة بمستوصف مبارك الكبير الشرقي منذ 2010، وتعرضت لحادثة اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، ووفقاً لسجلات المستوصف المدون بها كافة بياناته، تبين أنه في أثناء الكشف على أذنه بمستوصف الرقة محل دوامها يوم الجمعة أيام العطلات الأسبوعية، احتجزها المواطن بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات، وانهال عليها بالضرب والسب وأصابها بكدمات وقطع جزء من اللسان، ولم تتمكن من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدي مستمر فى ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوا قام بسبهم وانصرف.

وأضاف الملحق العمالي «قمت الطبيبة بعد ذلك بالاتصال بزوجها وانتقلا إلى مخفر الرقة وتم تحرير محضر برقم 2020/159 الرقة بعد أن حصلا على تقرير طبي من مستشفى العدان بالإصابات».

ويواصل مكتب التمثيل العمالي متابعة الحادث بالتعاون مع القنصلية المصرية بالكويت.

back to top