داليا مصطفى: أشارك أحمد رزق في «يوم وليلة»

تعود للسينما بعد غياب 11 عاماً بـ «قبل الأربعين»

نشر في 21-10-2020
آخر تحديث 21-10-2020 | 00:04
الفنانة داليا مصطفى
الفنانة داليا مصطفى
بعد غياب طويل عن السينما تعود الفنانة داليا مصطفى عبر فيلم «قبل الأربعين» المتوقع عرضه بداية العام المقبل. وفي دردشتها مع «الجريدة» كشفت عن كواليس الفيلم، إضافة إلى مشروعها الدرامي الجديد «يوم وليلة» الذي ستبدأ تصويره قريباً. إليكم التفاصيل:
● حدثينا عن تجربتك الجديدة في مسلسل "يوم وليلة"؟

- سأبدأ تصوير العمل قريباً، وهو من الأعمال التي أشعر بسعادة كبيرة لاشتراكي فيها لعدة أسباب، في مقدمتها فريق العمل الذي يضم زميلي ورفيق الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية أحمد رزق، إضافة إلى المخرجة شيرين عادل، التي عملت معها من قبل في مسلسل "تاجر السعادة" وهي من الشخصيات المتفوقة والمتميزة في عملها بشدة واحب العمل معها، وسيعرض العمل على الشاشات خلال موسم الشتاء المقبل.

● ... وماذا عن دورك؟

- لا أفضل الحديث عن التفاصيل الآن بشكل واضح، لكن الأحداث تدور حول قصة حب تجمعني مع أحمد رزق يعود تاريخها إلى 15 عاماً سابقة، ونشاهد الكثير من التفاصيل بالأحداث، فالعمل ينتمي إلى الدراما الاجتماعية المكتوبة باحتراف ومليء بالأحداث الشائقة لذا لم أتردد في الموافقة عليه.

● ما سبب حماسك للعودة للسينما من خلال فيلم "قبل الأربعين"؟

- غبت فترة طويلة عن السينما وصلت إلى 11 عاماً تقريباً، لكن في كل مرة كنت أبحث عن عودة تكون قوية بالنسبة لي، وأستطع من خلالها أن أقدم نفسي بشكل مختلف في عمل جيد، وهو ما وجدته في تجربة "قبل الأربعين" وعلى الرغم من أنه التجربة الأولى لمخرجه معتز حسام، والأولى لشركة الإنتاج أيضاً لكنني أتوقع نجاحاً كبيراً للعمل عند عرضه بالسينما.

معتز حسام

● ألم تقلقي من كون العمل ينتمي لنوعية أفلام الرعب التي تعتبر تحدياً بالسينما المصرية؟

- على العكس، تحمست للفكرة لأن الأسلوب المستخدم فيها مختلف، واعتقد أن الفيلم سيكون نقلة في السينما المصرية خصوصاً أن التكنيكات الموجودة في الفيلم لم تستخدم سابقاً بهذه الطريقة، وهو أمر يرجع للمخرج معتز حسام الذي امتلك رؤية مميزة في التنفيذ وتناقش فيها مع فريق العمل كثيراً عبر نقاشات ومقترحات عديدة حتى تخرج بأفضل صورة.

● ... وماذا عن تفاصيل دورك فيه؟

- أجسد شخصية سيدة تدعي ملك، وهي لديها ابن يقوم بدوره الطفل معتز هشام ولا أستطع كشف أي تفاصيل أخرى نظراً لتشابك الأحداث والعلاقات ورغبتي في عدم إحراق أحداث الفيلم للجمهور حتى يستمتعوا بمشاهدته.

علاقة الصداقة

● حدثينا عن التحضيرات للفيلم؟

- طبيعة الاختلاف الموجودة في الفيلم انعكست على التحضيرات بالتأكيد، لكن الجو المتميز السائد بين فريق العمل ساهم في تجاوز أي صعوبات خصوصاً أن هناك تفاهمات بيننا كممثلين من البروفات والتحضيرات وعلاقة الصداقة التي تجمعنا خارج التصوير، لذا لم يكن التصوير صعباً بقدر حرصنا على تقديم أفضل أداء بمختلف المشاهد.

مهمة ومؤثرة

● ماذا عن شعورك بعد العودة للسينما عقب هذا الغياب الطويل؟

- أشعر بسعادة كبيرة لأنني عدت بالعمل الذي أريده، تجربة سينمائية قوية ومميزة ومختلفة، فرغم استقبالي عروضاً بعدة أفلام للاشتراك فيها خلال السنوات الماضية لكنني لم أتحمس لها لأسباب عدة، أهمها أنني لم أسعَ إلى الوجود فحسب على الشاشة، بل حرصت على الوجود بأدوار مهمة ومؤثرة وهو ما حققته في الدراما بالفعل خلال السنوات الماضية.

قناة «فتافيت»

● تعودين للتقديم التلفزيوني من خلال برنامج "أسرار ماما"، حدثينا عن هذه التجربة؟

- عملت بالتقديم سابقاً على قناة "فتافيت" لبرنامج عن الطبخ، وعندما تلقيت منهم مقترحاً لتقديم برنامج "أسرار ماما" وسيكون عن المطبخ أيضاً تحمست للتجربة لعدة أسباب منها اختلاف البرنامج عن باقي البرامج التي يتم تقديمها في الوقت الحالي بالإضافة إلى عشقي للمطبخ والطهي، فالبرنامج سيتناول الكثير عن تفاصيل الأكلات وسيعرض قريباً.

الرغبة موجودة

● لمَ لم تخوضي حتى الآن تجربة فنية مع زوجك الفنان شريف سلامة رغم ترقب الجمهور لها؟

- ظهورنا معاً مرتبط بوجود عمل فني جيد يضيف لكل منا، وعندما نجد هذا المشروع لن نتأخر على الإطلاق في تقديمه فالرغبة موجودة ولكن فقط ينقصنا العمل الذي نطل من خلاله.

● هل هناك مشاريع درامية لرمضان المقبل؟

- في الوقت الحالي مشغولة بتحضير البرنامج ومسلسل "يوم وليلة" وهي الأعمال التي سأركز فيها الفترة المقبلة بشكل رئيسي.

ظهوري مع زوجي شريف سلامة مرهون بالعمل الجيد
back to top