«stc» تناقش أهمية الرقمنة الشاملة في تحقيق رؤية «كويت 2035»

عبر ندوة «فوربس الشرق الأوسط» الافتراضية بمشاركة خبراء عالميين بالقطاع

نشر في 21-10-2020
آخر تحديث 21-10-2020 | 00:00
شاركت شركة الاتصالات الكويتية «stc» في ندوة فوربس الشرق الأوسط بعنوان «رؤية 2035: رحلة الكويت إلى الرقمنة»، لمناقشة المبادرات المختلفة التي تم تنفيذها في القطاعين العام والخاص بهدف تطوير العمليات الرقمية.

وقالت «stc» في بيان صحافي أمس، إنه «باعتبارها ركيزة أساسية في استراتيجيتها، اغتنمت الشركة هذه الفرصة لعرض الخطوات الأساسية التي قامت بها في سبيل تمكين التحول الرقمي في الكويت».

وتماشياً مع رؤية الكويت 2035، دعت ندوة فوربس الشرق الأوسط الافتراضية التي عقدت في 13 أكتوبر الجاري خبراء الصناعة لمناقشة، بعض المبادرات والموضوعات الرئيسية التي يمكن أن تساعد الدولة في تحقيق رؤيتها لتصبح «مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً».

وفي حين تشمل الرؤية مجموعة واسعة من السمات، ركزت الندوة على الحلول القائمة على التكنولوجيا التي يمكن أن تسرع تحقيق هذا المسعى.

وشارك في النقاش عبر الإنترنت الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية «stc» المهندس فهد العلي، إضافة إلى عدد من الخبراء التنفيذيين ذوي الخبرة في قطاعات مختلفة داخل السوق المحلي.

وخلال حلقة النقاش، سلط المهندس العلي الضوء على الخطط الرئيسية لـ»stc» في سبيل دعم الانتقال التدريجي نحو التحول الرقمي، علاوة على مجالات التركيز الرئيسية في استراتيجية «stc» الرقمية، مستعرضاً الخطوات التي اتخذتها «stc»، باعتبارها أحد الرواد في قطاع التحول الرقمي عالمياً.

ولفت إلى هدف الشركة في تبنّي ثقافة رقمية تتضمن رقمنة وميكنة الأنظمة والعمليات الداخلية.

ومن هذا المنطلق قامت الشركة ببناء هيكل مرن ونموذج تشغيلي مستدام يدعم استراتيجية الدخول إلى السوق، مع التركيز بشكل أساسي على الفوائد الإضافية التي يمكن أن تعزز تجربة العميل.

وواضعة نصب عينيها تعزيز رضا العملاء، تقوم «stc» بتوظيف واحتضان المهنيين ذوي الكفاءات العالية لضمان مواصلة الابتكار وتوفير الحلول الرائدة.

وقامت الشركة أيضاً بتطوير برامج القوى العاملة في المجال الرقمي من خلال أكاديمية «stc»، إذ أطلقت عدد من الدورات في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا وغيرها من المجالات المهمة التي تناسب مختلف أدوار الموظفين داخل الشركة.

وتعليقاً على مشاركة «stc» في هذه الفعالية، قال المهندس العلي: «بصفتنا رواداً في عالم التحول الرقمي، نؤمن في «stc» بأن تحقيق التحول الرقمي الشامل سيساهم بشكل كبير في تطور السوق المحلي تدريجياً من خلال توفير أدوات بسيطة وفعالة تساعد على تنفيذ المهام التي تستغرق وقتاً طويلاً في أقصر فترة ممكنة من خلال الأنظمة الأوتوماتيكية والتطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: «لقد تجاوزنا الاتصال بالهاتف المحمول لتحسين عروضنا من خلال الاستحواذ على شركة كواليتي نت لتوفير الاتصال المحلي والدولي، مما يتيح لعملائنا من المؤسسات مميزات الاتصال السحابي والولوج الى أحدث التطبيقات العالمية «.

وأشار العلي إلى أن «stc» توفر مجموعة من الحلول الرقمية للشركات التي تشمل مراكز البيانات ودعم البنية التحتية والتطبيقات للشركات. إضافة إلى ذلك، تقدم «stc» استراتيجية إنترنت الأشياء التي تسمح للشركات بإدارة مواردها بشكل أكثر كفاءة وتحقيق أقصى استفادة من نماذج أعمالها.

كما قامت الشركة أيضاً ببناء بنية تحتية قوية للجيل الخامس لاستكمال هذه الحلول الرقمية بتغطية هي الاوسع على مستوى الدولة، وسرعات إنترنت عالية، بزمن انتقال منخفض.

وسيسمح هذا لشركة «stc» بتلبية الطلب المتزايد على البيانات، خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء.

وأضاف العلي: «بالنيابة عن «stc» ، أود أن أتقدم بالشكر الى Forbes Middle East و GBM على تنظيم هذه الندوة عبر الإنترنت وتزويد الخبراء المقيمين في الكويت بمنصة احترافية لمناقشة بعض تطورات الصناعة المحلية في رحلة الرقمنة.

كما تمنى أن تكون قد وفرت الحلقات النقاشية للمتابعين رؤى واضحة ومعرفة قيمة حول التحول الرقمي في الكويت، بالإضافة إلى تعريف الشركات بسبل تمهيد الطريق نحو النمو.

«فوربس»: «stc» أقوى شركة اتصالات بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تصدرت مجموعة «stc» لائحة فوربس «غلوبل 2000» السنوية لأفضل شركات الاتصالات في المنطقة، إذ احتلت المركز الأول كأقوى شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولأنها تابعة للمجموعة تفخر شركة «stc» الكويت أن تكون جزءاً من شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية ذات علامة تجارية قوية بما تمتلكه من إمكانات فعالة لإثراء تجربة العملاء من خلال تقديم منتجات جديدة وتمكين التحول الرقمي وفقاً لارتفاع الطلب العالمي في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتحرص شركة «stc» على تزويد عملائها، الأفراد منهم والشركات، بأحدث التقنيات والخدمات الرقمية مستفيدين بذلك من خبرات وقدرات الشركة الأم (مجموعة tc») في هذا المجال.

وأعلنت فوربس التي تضم أقوى 2000 شركة على مستوى العالم تبعاً إلى قيمة الأصول والقيمة السوقية وصافي الأرباح والإيرادات بأوزان نسبية متساوية.

وقامت فوربس في عام 2019 باختيار مجموعة «stc» كأول شركة رقمية في الشرق الأوسط ومن ضمن أفضل 44 شركة رقمية في العالم.

ووفقاً لقائمة فوربس، تحتل مجموعة «stc» المرتبة الثامنة بين الشركات العربية من ضمن أفضل 100 شركة لعام 2020 إضافةً إلى حصولها على المرتبة 335 على مستوى العالم.

وناقش منشور فوربس الثامن عشر لقائمة «غلوبل 2000» السنوية التحديات التي تواجهها الشركات في الآونة الأخيرة في ظل إعطاء إنذارات عادلة من التداعيات السلبية التي قد تنشأ في المرحلة المقبلة.

في حين أن معظم الشركات التي تضمنتها قائمة «غلوبل 2000» قد شهدت انخفاضاً جوهرياً في القيمة السوقية مقارنةً بالعام السابق نظراً للأثر الشديد المترتب على الحظر الكلي، فقد كان قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أقل القطاعات تأثراً. وتمكنت مجموعة «stc» من الحفاظ على مكانتها السوقية القوية مع زيادة في الإيرادات والأرباح، خاصةً مع إطلاق خدمات ومنتجات 5G.

back to top