«VAR» يحرم ليفربول من الانتصار في ديربي «ميرسيسايد»

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:04
كالفيرت نجم إيفرتون وماتيب نجم ليفربول خلال المباراة
كالفيرت نجم إيفرتون وماتيب نجم ليفربول خلال المباراة
حافظ فريق إيفرتون على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعدما تعادل 2-2 مع ضيفه ليفربول في ديربي «ميرسيسايد» أمس، في الجولة الخامسة من منافسات الدوري.
حرم قرار من حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" ليفربول حامل اللقب من الفوز على غريمه وجاره إيفرتون، المتصدر-المفاجأة للدوري الانكليزي لكرة القدم هذا الموسم، عندما ألغى هدفا في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 في افتتاح المرحلة الخامسة امس على ملعب "غوديسون بارك".

ورفع ايفرتون رصيده الى 13 نقطة معززا صدارته إثر تعادل أول بعد اربعة انتصارات، فيما رفع ليفربول رصيده الى 10 نقاط في المركز الثاني مؤقتا امام أستون فيلا، ليستر سيتي وأرسنال (9 نقاط).

وقال المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب بعد المباراة "الأداء كان رائعا وكانت مباراة عالية المستوى من الطرفين. كانت ربما أفضل مباراة خارج الديار منذ أن وصلت الى ليفربول".

وتابع عن قرار الحكم "لا أعرف أين هو الخط، وأين يمكنك أن تقع في التسلل، نعم كان علينا الفوز بالمباراة. قدّم اللاعبون أداء هائلا أمام فريق رفيع المستوى وواثق من نفسه".

وكان ليفربول سقط سقوطا مدويا 2-7 في المرحلة الرابعة أمام مضيفه أستون فيلا قبل فترة التوقف الدولية، ليكتفي بالتعادل للمرة الثامنة مع ايفرتون في آخر تسع مباريات جمعت الفريقين في الدوري على ملعب "غوديسون بارك".

مانيه يفتتح التسجيل

وافتتح مانيه، الذي غاب عن لقاء فيلا لإصابته بفيروس كورونا، التسجيل بعد لعبة جماعية مميزة وصلت خلالها الكرة الى الظهير الأيسر الاسكتلندي أندرو روبرتسون مررها عرضية الى السنغالي الذي تابعها في سقف المرمى من مسافة قريبة (3).

وتعرّض ليفربول لنكسة مبكرة مع خروج مدافعه العملاق وأفضل لاعب في الدوري في موسم 2018-2019 الهولندي فيرجيل فان دايك، إثر اصطدام قوي مع حارس الخصم جوردان بيكفورد ليدخل جو غوميز بديلا (11).

وحاول ايفرتون معادلة النتيجة عندما رفع الفرنسي لوكا دين عرضية ارتقى لها كالفرت-لوين الا ان رأسيته علت العارضة (12).

واصل "توفيز" ضغطه مستفيداً من هشاشة دفاع ليفربول الذي بدا مهزوزا منذ بداية الموسم، ومرر الوافد المتألق هذا الموسم الكولومبي خاميس رودريغيز كرة بينية الى كالفرت-لوين الى داخل المنطقة أبعدها إلى ركنية الحارس الإسباني أدريان بديل البرازيلي أليسون بيكر الغائب للمباراة الثانية تواليا بداعي الإصابة.

كين يفتتح التسجيل

ومن الركنية التي نفذها رودريغيز، سجل كين أول أهداف أصحاب الأرض برأسية (19).

وهدد ليفربول عندما نفّذ المتخصص الظهير الايمن ترنت ألكسندر-أرنولد ضربة ثابتة كان لها بيكفورد في المرصاد (25).

وبعد أن تراجع أداء ليفربول نسبيًا في الشوط الثاني، نجح في خطف هدف التقدم، عندما شتت المدافع الكولومبي ييري مينا كرة خاطئة داخل المنطقة لتصل الى صلاح تابعها بيسراه "على الطائر" على يمين بيكفورد (72)، مسجلا هدفه رقم 100 مع الفريق الأحمر في جميع المسابقات.

وسجل كالفرت-لوين هدف التعادل لإيفرتون برأسية إثر عرضية عن الجهة اليسرى من دين (81)، رافعا رصيده الى سبعة أهداف في الدوري هذا الموسم منفردا بصدارة الهدافين، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي يسجل في المباريات الخمس الأولى في الدوري منذ تومي لوتون في موسم 1938-1939.

وطرد ريتشارليسون من اللقاء لتدخل قوي على الاسباني تياغو الكانتارا، الذي لعب أساسيا بعد غيابه عن آخر مباراتين (90).

وظن ليفربول أنه حقق هدف الفوز عندما مرر ألكانتارا كرة الى مانيه الى مشارف المنطفة، مررها الى هندرسون الذي تابعها في الشباك، إلا أن "في ايه آر" أشار الى وجود تسلل على السنغالي (90+3).

لا أعرف أين الخط وأين يمكنك الوقوع في التسلل كلوب
back to top