«عمان جاز» الأردني ينطلق في نوفمبر عبر الإنترنت

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:00
جانب من مهرجان الجاز الأردني
جانب من مهرجان الجاز الأردني
ينطلق مهرجان «عمان جاز» الأردني في دورته التاسعة هذا العام محليا عبر الإنترنت، في الخامس من الشهر المقبل، بمشاركة فرق موسيقية محلية خاصة.

وقالت شركة «أورانغ ريد»، التي تنظم المهرجان بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وهيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن، والمعهد الثقافي الفرنسي، في بيان صحافي، إن «تنظيم هذه الدورة يأتي احتفالا بمرور 9 سنوات على انطلاق (جاز من حول العالم).

وقال البيان إن الحفلات الموسيقية لكل من مهرجان «عمان جاز»، والحدث الموازي له «موسيقى عالدرج» في دورته الثانية، ستنقل من قلب عمان رقمياً ومجّاناً، ليشاهده العالم أجمع وتستمر حتى 10 نوفمبر المقبل.

ويعد المهرجان، بحسب البيان، «الحدث الرئيسي الوحيد المخصّص لموسيقى الجاز في الأردن، وحقق نجاحاً في جمع المحترفين المحليين والدوليين»، كما «يحتفي المهرجان بالتنوع والانصهار الثقافي والإبداع والوحدة والحوار، من خلال مشاركة موسيقيي الجاز العالميين والمحليين».

ووفق البيان، يقدم المهرجان في دورته التاسعة «مقاربة حديثة تعكس وجهة التبادل الثقافي، وبشكل حصري لموسيقيين أردنيين لجمهور عالمي عبر الإنترنت، حيث سيعمل على إنشاء منصّة رقمية دؤوبة في أوقات فيروس كورونا، تخدم المشهد الموسيقي الأردني المستقل للتواصل خارج الحدود، وتأسيس مشاريع وإنتاجات وحوارات موسيقية، وتقديم أصوات ومؤلفات جديدة».

ونقل البيان عن مؤسسة المهرجان لمى حزبون، القول، إن «ما نطمح إليه إعادة التفكير في الجديد الآن، والتوصل إلى حلول بديلة في هذه الأوقات الصعبة، متجذرين في مهمتنا لدفع هذا القطاع إلى الأمام بدعم المشهد الموسيقي المحلي المستقل، من خلال توفير فرص لازدهار الموسيقيين».

back to top