صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

د. وليد بوحمرا لـ «مستجدي GUST»: اعرفوا اللوائح وفعّلوا البريد الإلكتروني

أنوار الصباح: الجامعة تهدف لتسهيل فترتهم الانتقالية

نظّمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا اللقاء التنويري السنوي قبل بدء السنة الدراسية عبر منصة "ميكروسوفت تيمز" الخميس الماضي لتزويد الطلبة المستجدين بجميع المعلومات اللازمة لبدء عامهم الأكاديمي.

شدد رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. وليد بوحمرا على ضرورة معرفة الطالب باللوائح الجامعية وتفعيل البريد الإلكتروني الذي سيكون حلقة وصل بينه وبين الأستاذ والإدارة الجامعية، مشيرا إلى أن الانتقال من مراحل التعليم العام الى التعليم الجامعي يعتبر نقلة نوعية في حياة الطالب تحتاج لمزيد من الجهد والمثابرة حتى يتمكن من تحقيق أهدافه العلمية والعملية.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري السنوي الذي أقامته الجامعة الخميس الماضي قبل بدء السنة الدراسية عبر منصة "ميكروسوفت تيمز"، حيث يتم تزويد الطلبة المستجدين بجميع المعلومات اللازمة لبدء عامهم الأكاديمي بثقة بما يضمن تيسير الفترة الانتقالية إلى الحياة الجامعية، وبسبب الجائحة العالمية الحالية التي بدأت منذ بداية هذا العام، فقد تم عقد اللقاء التنويري عبر منصة "مايكروسوفت تيمز" ليتمكن الطلبة من المشاركة من منازلهم.

وأكد بوحمرا أن هذه السنة استثنائية بسبب الظروف الصحية التي فرضتها جائحة كورونا، ليس على مستوى جامعة الخليج بل على مستوى العالم أجمع، وهو ما شكل تحديا إضافياً يتمثل في كيفية الوصول إلى الطلبة وتعريفهم بالحرم الجامعي إلى جانب كيفية مقابلة ولقاء موظفي وأعضاء هيئة التدريس بالطرق الأكثر أماناً وفعالية بأكبر قدر ممكن.

وأضاف أنهم تمكنوا من مواجهة تلك العوائق والتحديات بنجاح، وسيظلون ملتزمين دائماً بتقديم أفضل تجربة أكاديمية، مبيناً أن الجامعة ترحب سنوياً بدفعة جديدة من الطلبة، "وأن كل دفعة جديدة نحصل عليها هي فرصة لنا لإلهامهم وصقلهم للوصول الى أهدافهم العلمية والعملية، ولذلك نقوم بتوفير السبل التي تهيئ الطلبة للوصول الى تلك الأهداف".

مجموعة التحديات


ومن جانبها، قالت مديرة قسم التواصل والمشاركة المجتمعية في الجامعة أنوار الصباح إن هدف الجامعة هو تسهيل الفترة الانتقالية للطلبة المستجدين، مؤكدةً أن هذه السنة فرضت مجموعة من التحديات الفريدة التي تم التغلب عليها بنجاح بفضل التقنيات الحديثة والاهتمام بسلامة الجميع عبر مشاركتهم عن بعد.

وأضافت الصباح أنه ومن خلال استخدام أحدث البرامج، وجدت أسرة الجامعة طريقة للتفاعل عن بُعد مع الطلبة المستجدين، وتم من خلال اللقاء الافتراضي إعطاؤهم لمحة حول ما يمكنهم توقعه من جامعة الخليج.

يذكر أنه عقب كلمة رئيس الجامعة بدأ اللقاء بجولة افتراضية في الحرم الجامعي وعرض مقاطع مصوّرة مسبقاً لمسؤولي الأقسام في الجامعة والذين يعتبرون كذلك جهات مهمة للتواصل بالنسبة للطلبة الجدد، وتلى ذلك فقرة الاستفسارات والأسئلة بين الطلبة وذويهم والمسؤولين الموجودين من خلال المنصة.

وبما أن الكويت تمر حالياً بفترة الحداد لوفاة المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، فقد تم حذف مقاطع مختلفة تتضمن عروضاً موسيقية من اللقاء التنويري.

فيديو تعريفي بأنشطة الطلبة

عرض اللقاء التنويري أجواء الحياة الطلابية في الجامعة عبر فيديو تعريفي تضمن جميع الأندية الطلابية بجميع مجالاتها وأنشطتها المختلفة. إذ تشكل هذه النوادي الطلابية جزءاً مهماً في حياة الطالب الجامعية ومسيرته الأكاديمية، حيث تضمن له كسب مهارات حياتية وعملية واجتماعية أساسية والتي عادةً ما يكسبها الطلبة في الحياة العملية ما بعد التخرج وبطريقة لا يمكن محاكاتها في فصول الدراسة.