عويد العنزي: بطولة الثلاثيات الأولى للسلة 24 و25 الجاري

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:00
عويد العنزي أمين السر المساعد في اتحاد كرة السلة
عويد العنزي أمين السر المساعد في اتحاد كرة السلة
أعلن عويد العنزي، أمين السر المساعد في اتحاد كرة السلة ورئيس لجنة بطولات 3x3، أن الاتحاد سينظم بطولة الثلاثيات الأولى للرجال لكرة السلة هذا الموسم يومي 24 و25 الجاري على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وقال العنزي إن الاتحاد وجَّه كتاباً إلى الأندية بموعد البطولة، وحدد لكل نادٍ فريقين «أ» و»ب» للمشاركة في البطولة، وتلقى كتباً من عدة أندية بالموافقة على المشاركة وأسماء لاعبي الفرق، حتى يتسنى للجنة إدخال بيانات اللاعبين في موقع الاتحاد الدولي.

ولفت إلى أن اللجنة حددت لاعبا واحدا فقط من المواليد، سواء كان من غير محددي الجنسية، أو ممن يحملون الجنسية، يكون مع كل فريق.

وأوضح العنزي أن الاتحاد يسعى إلى تحسين مركزه في ترتيب الدول، مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي يمنح نقاطاً لكل دولة على كل بطولة تنظمها، وبالتالي يتحسَّن ترتيبها، لافتا إلى أن البطولة أُدرجت في البطولات الأولمبية المقبلة، ويشارك فيها أول 32 اتحادا، من خلال الترتيب، دون الحاجة إلى خوض تصفيات.

وأضاف أن اللجنة تسعى إلى تنظيم عدة بطولات خلال الفترة المقبلة، سواء على مستوى فئة الناشئين إذا سمحت وزارة الصحة، أو على مستوى فرق الرجال، لتحقيق الطموحات المرجوة.

back to top