صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد كاظم: مسلسلي القادم معاصر بتوقيع مريم القلاف

«يعالج قضايا آنية على الصعيد الاجتماعي المحلي»

كشف المخرج والمونتير محمد كاظم عن استعداده لدخول عمل درامي جديد من تأليف الكاتبة مريم القلاف.

وقال كاظم لـ"الجريدة": "بدأت التجهيز لمسلسل درامي جديد من إخراجي ومونتاجي مع إحدى شركات الإنتاج، ومن المقرر دخول موقع التصوير قريبا، ويشهد العمل التعاون مع الكاتبة مريم القلاف".

وأضاف أن العمل الجديد معاصر، وإن كان الحدث المحوري الذي يقود مسار المسلسل قد وقع في تسعينيات القرن الماضي، إلا أنه فيما عدا ذلك سيتم تصوير المسلسل في سياق معاصر، ويعالج قضايا آنية على الصعيد الاجتماعي المحلي.


وأعرب كاظم عن سعادته بالتعاون مع القلاف، التي حققت في أعمالها السابقة نجاحا كبيرا، ومنها مسلسل "عزوتي" للفنانة إلهام الفضالة، وخالد أمين وغيرهما من الفنانين، كما يجري تجهيز أحدث أعمالها "نبض مؤقت" للفنانين هيا عبدالسلام، وشهاب جوهر، وهنادي الكندري، وعبدالعزيز النصار، وشوق الهادي، وروان العلي، وميثم بدر، وعلي الحسيني، ومن إخراج سعود بوعبيد، مضيفا أنها كاتبة واعدة، ولديها العديد من الأفكار الدرامية المختلفة.

وأفاد أنه بدأ ترشيح أسماء أبطال العمل، ومن المقرر انطلاق تصويره قريبا بمجرد استقرار جهة الإنتاج على موعد عرض المسلسل في الموسم الرمضاني أو خارج الموسم.

وأكد كاظم حرصه على أن يكون المسلسل الجديد تجربة درامية شديدة الاختلاف عن عمله السابق برمضان الماضي "في ذاكرة الظل" للكاتبة مريم نصير، وبالتعاون مع شركة كتويل للإنتاج الفني، والفنانين داود حسين، ويعقوب عبدالله، وعبير الجندي، وعبدالله عبدالرضا، وغيرهم الكثير من النجوم، والذي حقق نجاحاً كبيراً لكونه من أفضل الأعمال الدرامية التي شهدها الموسم، لافتا إلى أن تغييراً كبيراً سيشهده شكل العمل والنجوم المشاركين وشركة الإنتاج.

وعلى مستوى المونتاج أشار كاظم إلى أنه يستعد خلال الفترة المقبلة لمونتاج المشاهد المتبقية من مسلسل "زواج مصلحة"، الذي توقف تصويره تأثراً بأزمة "كورونا"، ومن المقرر استئناف التصوير خلال أيام، ويبدأ بالتزامن معه عملية مونتاج العمل الذي يخرجه أحمد عبدالواحد عن قصة الكاتبة مريم الهاجري، ويشارك في بطولته ليلى عبدالله، وفي الشرقاوي، ومي البلوشي، ومحمود بوشهري، وغيرهم من الفنانين.