لجنة خماسية لإدارة اتحاد الطائرة برئاسة بدر الكوس

نشر في 15-10-2020
آخر تحديث 15-10-2020 | 00:00
تصويت أعضاء الجمعية العمومية على تشكيل اللجنة وفي الإطار ممثل الاتحاد الدولي خلال مشاركته في العمومية   (تصوير جورج ريجي)
تصويت أعضاء الجمعية العمومية على تشكيل اللجنة وفي الإطار ممثل الاتحاد الدولي خلال مشاركته في العمومية (تصوير جورج ريجي)
شكلت الجمعية العمومية «غير العادية» لاتحاد الكرة الطائرة، في اجتماعها الذي عقد أمس الأول، في مقر اللجنة الاولمبية الكويتية، لجنة «خماسية» مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد، في الأشهر الثلاثة المقبلة، برئاسة بدر الكوس، ومؤيد شهاب نائبا للرئيس، وعبدالرحمن السهو امينا للسر، ومالك العنزي امينا للصندوق، وعضوية حسين عاشور، وتم التصويت خلال الاجتماع بأغلبية 9 أعضاء من أصل 11 حضروا «العمومية»، في حين اعترض ممثلا ناديي القادسية وكاظمة، وتغيب ممثل نادي الفحيحيل عن الحضور.

وأشرف على الاجتماع امين سر اللجنة الاولمبية حسين المسلم، وممثل الهيئة العامة للرياضة خليفة الطراروة، وفابيو ممثلا عن الاتحاد الدولي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

مقترح الصليبيخات

وترأس الاجتماع اكبر الاعضاء سنا، وهو ممثل نادي الكويت ديين الديين الذي افتتح الجلسة، وبعدها رحب امين سر الاولمبية حسين المسلم بالحضور، ثم تقدم ممثل نادي الصليبيخات ناصر العنزي باقتراح تشكيل اللجنة المذكورة، لكن ممثلي ناديي كاظمة خالد البحوه والقادسية وليد الدمخي اعترضا على الاقتراح، وطالبا بمناقشة اسباب استقالة الاعضاء الخمسة اولا، والتي تسببت في حل مجلس الادارة، كما اعترضا على تعيين حسين عاشور رئيس الاتحاد السابق في اللجنة الانتقالية.

بدوره، استجاب رئيس الجلسة لطلب الاغلبية باعتماد المقترح المقدم، لاسيما بعد ان أكد ممثل الاتحاد الدولي فابيو ان اللجنة الاولمبية عليها ان تتأكد أن القرار سيتم اتخاذه حسب النظام الاساسي للاتحاد، ويجب احترام قرار الاغلبية، مطالبا اللجنة الانتقالية بإرسال محضر الاجتماع اليه، وان تتم جميع الاجراءات تحت اشراف اللجنة الاولمبية، وبعدها انتهى الاجتماع.

المصلحة العامة

من جانبه، طلب امين سر اللجنة الاولمبية حسين المسلم من الجميع نبذ الخلافات، وإعلاء المصلحة العامة للعبة فوق كل اعتبار، وقال: «يجب وضع اهداف لعبة الكرة الطائرة ولاعبيها فوق كل شيء، لانه لا يوجد فائز على طول الخط ولا خاسر دائما، وعلينا ان نجتهد جميعا».

وشار المسلم إلى انه من الافضل ان يكون الاجتماع لتشكيل اللجنة فقط، ثم بعد ذلك تتم مناقشة باقي النقاط التي اثارها ممثلا كاظمة والقادسية.

back to top