عبدالعزيز جاسم كان قاسماً مشتركاً في الدراما الكويتية

نشر في 15-10-2020
آخر تحديث 15-10-2020 | 00:00
الفنان القطري عبدالعزيز جاسم في أحد أعماله
الفنان القطري عبدالعزيز جاسم في أحد أعماله
مرت أمس الذكرى الثالثة لوفاة الفنان القطري عبدالعزيز جاسم الذي شارك في الكثير من الأعمال الدرامية الكويتية وكانت له صداقات عديدة مع نجوم الدراما في الكويت، ويعتبر دوره في المسرحية الكوميدية "بشت المدير" في الكويت من الأدوار المميزة عام 1995، وهي مسرحية تناقش الفساد الإداري والإختلاسات المالية، وتعد من بين أبرز ما قدمه على خشبة المسرح.

وشارك جاسم في أوبريت "كلنا الكويت"، وهو للتضامن مع الكويت خلال الغزو العراقي عام 1990.

واستطاع أن يتربع على عرش الدراما القطرية، في العديد من الأعمال التلفزيونية، وشكّل ثنائياً كوميدياً شهيراً مع الممثل غانم السليطي، وقدم للدراما التلفزيونية نكهة مميزة وأسلوباً خاصاً به ومن خلال أدائه المتميز، ترك أثراً واضحاً وتميّز عن أقرانه بأدائه العفوي التلقائي المؤثر، مجسداً شخصيات مختلفة متنقلاً بين الكوميديا والتراجيديا، ليعزز تاريخه الفني بتعدد الأدوار التي أداها.

ويُعتبر مسلسل "يوم آخر"، الذي قدم فيه شخصية مدمن الخمر، الذي يهمل أسرته، محطة مهمة في مشواره حيث كان قاسماً مشتركاً في الدراما الخليجية، وقد شارك في الكثير من الأعمال الدرامية التي نالت شهرة خليجية، ومنها "ساهي ولد بوساهي، وعيد وسعيد، والعرندس، والفرسان الثلاثة، وحكايات أبوعلي، وفايز التوش، ومغامرات سعدون، ومحسن منكم وفيكم، وتناتيف، وإلى الشباب مع التحية، والبيت الكبير، والناس بيزات، والسر في بير، وعفواً سيدي الوالد، وبيت المغتني". وغيرها من الأعمال التي رسخت وجوده فنيا.

back to top