بنك الأهلي يرعى حملة «حياتهم غالية» لدعم وتمكين ذوي الاحتياجات

نشر في 13-10-2020
آخر تحديث 13-10-2020 | 00:00
فوزي الثنيان يسلم مبلغ الرعاية لعواطف السلمان بحضور أماني العيسى وعبدالله العوضي وسحر الذربان
فوزي الثنيان يسلم مبلغ الرعاية لعواطف السلمان بحضور أماني العيسى وعبدالله العوضي وسحر الذربان
في إطار التزامه الدائم بتوفير بيئة تساعد على دعم دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع المجتمع، رعى البنك الأهلي الكويتي الحملة الوطنية "حياتهم غالية"، التي أطلقتها الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، بالشراكة مع منظومة البناء البشري للتنمية الاجتماعية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية، وبإشراف مكتب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الكويت، بهدف تسليط الضوء على التأثيرات العكسية لجائحة كورونا على الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتم تصميم حملة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، التي انطلقت لهذا العام تحت عنوان "حياتهم غالية"، بهدف مساعدة العائلات من ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة. تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة ترتكز على 3 دعائم رئيسية، هي التأهيل والتعليم والترفيه، وستوفر خططا عملية وحلولا فاعلة للعائلات، لمساعدتهم على تخطي التأثيرات الاجتماعية والنفسية الناتجة عن هذه الجائحة.

وسيواصل البنك الأهلي الكويتي دعمه للمبادرات الخاصة بدمج وتمكين الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، من خلال التزامه بالمسؤولية الاجتماعية واسعة النطاق التي يتبناها البنك. وانطلاقا من إيمانه الراسخ بأهمية خلق بيئة تشجع على الدمج والتواصل والتمكين المجتمعي، سيشارك "الأهلي" في حملة شركاء لتوظيفهم الثانية التي ستنظم من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، لدعم واستثمار طاقات ذوي الإعاقة، والتي من المقرر انطلاقها مطلع 2021.

وحرصا منه على بلورة جهود البنك المستمرة لتحقيق أعلى مستوى من رضا الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في كل المجالات، يعقد البنك الأهلي الكويتي بشكل منتظم دورات للتدرب على لغة الإشارة لموظفي الفروع، ويبلغ إجمالي عدد موظفي البنك المدربين كليا على التواصل بلغة الإشارة 43 موظفا مخصصا لخدمة العملاء ذوي الإعاقة السمعية، ويتوزعون على 7 فروع.

كما يلتزم البنك، من خلال تعاونه مع الهيئات الرسمية والمدنية ومنظمات العمل التطوعي، بالمساهمة بشكل فاعل في بلورة خطط الدولة الرامية إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل كلي في المجتمع.

back to top