الأمير لمشعل الأحمد: أعانكم الله على حمل الأمانة لمواصلة العطاء

سموه تلقى رسائل تهنئة من كبار الشيوخ والمسؤولين بمناسبة تزكية ولي العهد

نشر في 11-10-2020
آخر تحديث 11-10-2020 | 00:05
تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رسائل تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة تزكية سموه لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه وليا للعهد.

وبعث سموه، رسائل جوابية إلى مهنئيه، ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبروا عنه من مشاعر طيبة وفياضة ودعاء صادق بمناسبة تزكيته لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه وليا للعهد، سائلا سموه المولى جل وعلا أن يعين أخاه سمو ولي العهد على حمل الأمانة لمواصلة مسيرته الحافلة بالعطاء في خدمة الوطن العزيز وأن يسدد خطاه لكل ما فيه خير الوطن والمواطنين وتحقيق كل ما ينشده الوطن من نمو وازدهار، وأن يوفق الجميع لخدمة الوطن الغالي والإسهام في رفعة شأنه، متمنيا سموه لهم موفور الصحة ودوام العافية.

وتلقى سموه، رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، بمناسبة تزكيته لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه وليا للعهد.

وجاء في نص الرسالة: يشرفني أن أرفع لمقام سموكم الكريم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة أسمى آيات التهاني وأجل عبارات المباركات وذلك بمناسبة تزكية سموكم لعضيدكم سمو الشيخ مشعل الأحمد ليكون وليا لعهدكم الميمون في وطننا العزيز الكويت ومبايعة سموه في مجلس الأمة وأدائه اليمين الدستورية في المجلس.

وأضاف الغانم: يسعدنا بهذه المناسبة العزيزة على وطننا الغالي الكويت أن نعبر لمقام سموكم الكريم عن صادق اعتزازنا بهذه التزكية السامية من سموكم وثنائنا على ما اختاره مقامكم العزيز لولاية عهدكم بثاقب رؤاكم ورصانة رأيكم، مجددين بهذه المناسبة عهدنا للكويت ولمقام سموكم بأننا على عهد الوفاء والولاء للوطن وحكامه الكرام، وأننا عون لهم في تحقيق السعادة والرخاء كما هو عهد شعبكم الوفي على مر تاريخ الوطن الذي شهدت لهم السنون والدهور أنهم دوما ملتفون حول قيادته الحكيمة.

وأردف: ندعو الله العلي العظيم أن يديم على وطننا العزيز الكويت الرفعة والتقدم والازدهار، وأن يجعله واحة للأمن والأمان وأرضا للصداقة والسلام، وأن يعلي بمقام سموكم الكريم وبسمو ولي عهدكم الأمين قدر البلاد ومكانتها الراسخة الإقليمية والعالمية، وأن يوفقكما ويسدد خطاكما لكل ما فيه النماء والرقي والرخاء للكويت ولشعبكم الوفي.

سند وعون

كما تلقى سموه رسالة تهنئة من أخيه رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، بمناسبة تزكيته لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه وليا للعهد.

وقال العلي في نص الرسالة: إن الحمد لله نحمده على عظيم نعمته التي أنعم بها علينا جميعا وعلى بلدنا العزيز، وإننا إذ نبارك اختياركم ولي العهد سمو الشيخ مشعل الأحمد وتزكيته ومباركة أسرة الصباح والشعب الكويتي ليكون سندا وعونا لسموكم.

وأضاف العلي: وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد وسدد خطاكم لتكملوا مسيرة النهضة والنماء في بلدنا الكويت وكل ما يصبو إليه شعبنا من آمال وتطلعات.

إنجازات وتضحيات

وتلقى صاحب السمو، رسالة تهنئة من أخيه سمو الشيخ ناصر المحمد بمناسبة تزكيته لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه وليا للعهد، جاء في نصها:

يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أسمى آيات التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة تعيين سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه لتولي هذا المنصب الرفيع.

وأضاف المحمد: وإذ أهنئكم بهذه المناسبة الطيبة فإنني أسأل الله عز وجل أن يوفقكما دوما ويسدد على دروب الخير خطاكما لما فيه مصلحة وطننا الحبيب وأبنائه الكرام، منتهزا هذه الفرصة لأثمن بالغ الاعتزاز مسيرة عطائكم وبذلكم المشرفة والحافلة بالإنجازات والتضحيات، مؤكدا أنها خير نبراس يسترشد به أبناء الوطن ويهتدون بمعالمه في سبيلهم لدفع عجلة النهضة والتقدم والبناء على أرض بلدنا العزيز.

وختم الرسالة قائلا: خالص تحياتي وتقديري مقرونا بأطيب تمنياتي لسموكم بموفور الصحة والعافية ولكويتنا الغالية بدوام الرفعة والرفاه في ظل القيادة الحكيمة لسموكم.

حنكة وبصيرة

كما تلقى سموه، رسالة تهنئة من أخيه سمو الشيخ جابر المبارك بمناسبة تزكيته لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه وليا للعهد جاء فيها: يشرفني أن أرفع إلى مقام سموكم أطيب التمنيات وأصدق التهاني بمناسبة صدور الأمر السامي بتزكية سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد.

وقال المبارك: يسرني بهذه المناسبة السعيدة أن أعرب لسموكم عن بالغ الاعتزاز بهذه التزكية السامية التي تعكس رؤية قائد حكيم ذي حنكة وبصيرة نافذة وتؤكد حرصكم على تدعيم استقرار البلاد، مبتهلا إلى الله تبارك وتعالى أن يوفق سمو ولي العهد الأمين وأن يسدد خطاه عضدا وسندا لسموكم لمواصلة المسيرة المباركة للأجداد والآباء لبناء وطن ينعم بالأمن والأمان والاستقرار.

وتابع المبارك: خالص التهاني لسموكم وأطيب التمنيات بأن يلبسكم الله ثياب الصحة والعافية، وأن يديم على بلادنا الحبيبة العزة والرفعة والتقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة والحكيمة لسموكم.

رمز الوفاء

وتلقى سموه، رسالة تهنئة من أخيه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد بمناسبة تزكيته لسمو الشيخ مشعل الأحمد لولاية العهد ومبايعة مجلس الأمة لسموه وليا للعهد جاء في نصها: أتشرف أن أرفع لمقام سموكم باسمي والوزراء أعطر التهاني وأصدق التبريكات على صدور أمركم السامي بتزكية سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد ومبايعة أعضاء مجلس الأمة لهذه الثقة السامية.

وقال الخالد: إننا لنفخر بتزكيتكم التي تعكس حكمتكم ورؤيتكم الثاقبة وبصيرتكم النافذة بتسمية ولي عهدكم سمو الشيخ مشعل الأحمد نظرا لما عهدتم فيه من صلاح وجدارة وكفاءة وسيرته النيرة وبصماته الواضحة في مسيرة البناء والنهضة خلال ما أسند إليه من مسؤوليات وما تولاه من مناصب كان فيها رمزا للوفاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن.

وأضاف: اننا نسأل الله أن يديم على سموكم الصحة والعافية، وأن يسمو وطننا الغالي في عهدكم الميمون منارة للخير والعطاء نحقق على يديكم الكريمتين ما نتطلع إليه جميعا من نهضة وازدهار.

سدد الله خطاكم لكل ما فيه خير الوطن والمواطنين وتحقيق ما ينشده البلد من نمو وازدهار

نتمنى للجميع التوفيق في خدمة كويتنا والإسهام في رفعة شأنها

على عهد الوفاء والولاء للوطن وحكامه الكرام وسنكون عوناً لهم في تحقيق الرخاء مرزوق الغانم

سدد الله خطاكم لتكملوا مسيرة النهضة والنماء وتحقيق تطلعات الشعب سالم العلي

مسيرتكم المشرفة خير نبراس يسترشد به أبناء الوطن لدفع عجلة التقدم ناصر المحمد

تزكيتكم السامية تعكس رؤية قائد حكيم وتؤكد حرصكم على تدعيم استقرار البلاد جابر المبارك

مشعل الأحمد رمز للوفاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن صباح الخالد
back to top