ولي العهد: نأمل للجميع التوفيق لما فيه خير الوطن ورفعته

سموه تلقى مزيداً من برقيات التهاني من رئيسي السلطتين والوزراء وكبار المسؤولين

نشر في 10-10-2020
آخر تحديث 10-10-2020 | 00:04
تلقى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مزيدا من برقيات التهاني من رئيسي السلطتين والوزراء وكبار المسؤولين في الدولة بمناسبة تزكية سموه وليا للعهد من قبل سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، ومبايعة مجلس الأمة لسموه وأداء سموه اليمين الدستورية أمام المجلس.

وتمنى المهنئون لسموه أن يكون عضدا وسندا لسمو أمير البلاد في قيادة مسيرة البناء والتنمية والعطاء لكويتنا الغالية وشعبها الوفي، مشيرين إلى أن سموه رمز للوفاء ونموذج فريد للعطاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن وإيثار التضحية بالغالي والنفيس من أجله.

وقد بعث سموه رسائل شكر إلى مهنئيه على ما أعربوا عنه من خالص التهاني وصادق التمنيات، مقدرا سموه ما أبدوه من مشاعر الولاء والمحبة، وسائلا الله العلي القدير أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لما فيه خير الوطن ورفعته.

وتلقى سموه، رسالة تهنئة من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أعرب فيها باسمه وأعضاء المجلس عن أسمى آيات التهاني والتبريكات، وذلك بمناسبة تزكية سمو أمير البلاد لسموه وليا للعهد، ومبايعة مجلس الأمة لسموه، وأداء سموه اليمين الدستورية أمام المجلس.

وجاء في نص الرسالة: "يشرفني بعميق مشاعر السعادة أن نبارك لسموكم باسمي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الأمة لنيلكم الثقة الغالية في تزكية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لكم لتولي سموكم ولاية العهد في الكويت، ومبايعة مجلس الأمة لكم وأداء سموكم اليمين الدستورية أمام المجلس".

وأضاف الغانم:"إنني لأنتهز هذه المناسبة التاريخية لوطننا العزيز الكويت وشعبها الأصيل كافة لأعرب لسموكم عن استحقاقكم لهذه المهمة الوطنية الجليلة لما تتحلون به من شخصية رائدة قيادية وقوة وحزم وصدق وإخلاص وخبرات واسعة مشهود لها، نال سموكم بها هذه الثقة الغالية من صاحب السمو أمير البلاد، لتكونوا عضده وسنده في قيادة مسيرة البناء والتنمية والعطاء لكويتنا الغالية وشعبها الوفي، داعيا المولى العلي القدير أن يحفظ ويوفق سموكم ويسددكم ويؤيدكم من لدنه بالرشد والإخلاص، وأن يديم على وطننا العزيز رفعته ورقيه وازدهاره في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد وبعون سموكم، وأن يبقي سموكم خير عضيد ونصير لسموه وعزا ونصيرا للكويت وشعبها".

وقد بعث سمو ولي العهد رسالة شكر جوابية لأخيه رئيس مجلس الأمة، عبّر فيها سموه عن خالص شكره له وأعضاء المجلس على ما أعربوا عنه من خالص التهاني وصادق التمنيات بهذه المناسبة، مقدرا سموه ما أبدوه من مشاعر الولاء والمحبة، وسائلا الله العلي القدير أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لما فيه خير الوطن ورفعته، وأن يديم على الجميع موفور الصحة وتمام العافية تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد.

رفعة الكويت

كما تلقى سموه، رسالة تهنئة من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، أعرب فيها باسمه والوزراء عن أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات، وذلك بمناسبة تزكية سموه وليا للعهد من قبل سمو أمير البلاد.

وجاء في نص الرسالة: "يشرفني والوزراء أن نرفع إلى سموكم أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة تولي سموكم ولاية العهد ومبايعة أعضاء مجلس الأمة لهذه الثقة السامية، داعين الله تعالى أن يمدكم بعونه وتوفيقه، وأن يسدد خطاكم لما فيه عزة ورفعة كويتنا الغالية".

بصمات وطنية

وأردف الخالد: "ويطيب لي بهذه المناسبة السعيدة أن أعرب عن بالغ الاعتزاز بالنظرة الثاقبة والرؤية السديدة والثقة الكاملة التي أولاكم إياها صاحب السمو أمير البلاد بتزكيتكم لولاية العهد عضدا وسندا لسموه، وخالص التقدير لمسيرتكم المباركة التي تجسدها سنوات حافلة بالإنجازات المشهودة والبصمات الوطنية الواضحة، رمزا للوفاء ونموذجا فريدا للعطاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن وإيثار التضحية بالغالي والنفيس من أجله، مؤكدين جميعا ونحن مقبلون على عهد جديد أن نكون على كلمة سواء متكاتفين متعاضدين نحو المزيد من التقدم والبناء لوطننا العزيز".

وتابع: "خالص تهانينا وتمنياتنا لسموكم حفظكم الله بدوام نعمة الصحة والعافية ولبلدنا الحبيب دوام الأمن والاستقرار والرفعة والعزة والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرعاية الكريمة لصاحب السمو أمير البلاد وسموكم".

وقد بعث سمو ولي العهد، رسالة شكر جوابية لأخيه سمو الشيخ صباح الخالد، عبّر فيها سموه عن خالص شكره لسموه والوزراء على ما أعربوا عنه من خالص التهاني وصادق التمنيات بهذه المناسبة، مقدرا سموه ما أبدوه من مشاعر الولاء والمحبة، وسائلا الله العلي القدير أن يوفق الجميع ويسدد الخطى لما فيه خير الوطن ورفعته، وأن يديم على الجميع موفور الصحة وتمام العافية تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد.

حمل الأمانة

بدوره، هنأ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لنيله الثقة السامية ومبايعة سموه من أعضاء مجلس الأمة وليا للعهد.

وقال الصالح في برقية تهنئة أمس: "يشرفني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منتسبي وزارة الداخلية من قادة وضباط وضباط صف وأفراد ومدنيين أن أرفع لمقام سموكم الكريم أسمى آيات التهاني وأصدق المباركات بمناسبة صدور الأمر السامي بتزكيتكم وليا للعهد ومبايعة مجلس الأمة لسموكم".

وأضاف "ندعو المولى عزّ وجل أن يعين سموكم على حمل هذه الأمانة، معربين عن عظيم فخرنا واعتزازنا بمسيرة سموكم الحافلة بالتفاني والعطاء المطلق الذي لا ينضب من أجل خدمة وطننا العزيز وشعبه الكريم، حفظكم الله عضدا وسندا لصاحب السمو أمير البلاد لاستكمال مسيرة البناء والازدهار في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لسموكما".

يتحلّى بشخصية رائدة قيادية وقوة وحزم وصدق وإخلاص وخبرات مشهود لها الغانم

رمز للوفاء ونموذج فريد للعطاء والتفاني في حب الوطن

مقبلون على عهد جديد ونتمنى أن نكون على كلمة سواء متكاتفين متعاضدين الخالد

نفخر ونعتز بمسيرة سموه الحافلة بالتفاني والعطاء المطلق الذي لا ينضب الصالح
back to top