خاص

مصر: هلع في الإسكندرية والمنوفية بعد اختفاء فتاتين

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
الدكتورة انجي المختطفة في مدينة المنوفية
الدكتورة انجي المختطفة في مدينة المنوفية
بدأت الأجهزة الأمنية في مصر، أمس، العمل على كشف لغز اختفاء فتاة في المنوفية، في وقت شهدت مدينة الإسكندرية الساحلية، ثاني أكبر مدينة مصرية، حالة من الذعر الجماعي مع انتشار شائعات باختطاف أربع فتيات، بعد التأكد من اختفاء واحدة، وانطلاق تحذيرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من نزول الفتيات الصغيرات بمفردهن إلى الشارع.

تحرُّك الأجهزة الأمنية جاء بعد تلقيها بلاغا من أسرة طالبة في كلية صيدلة تقيم في المنوفية، يفيد بتغيبها عن المنزل منذ ثلاثة أيام، وفي اليوم الأول من تغيبها (الاثنين الماضي)، حاولت أسرتها الاتصال بها لكن هاتفها كان مغلقا، وبعد البحث عنها اكتشفوا عبر كاميرا أحد المحلات أن آخر ظهور لها كان بأحد شوارع مدينة قويسنا التابعة لمحافظة المنوفية.

وتصدر هاشتاج «الدكتورة_انجي_جمال_فين»، و «#بنت_قويسنا، قائمة الأكثر تفاعلا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بينما طالب شقيقها عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، الجميع بمساعدته في البحث عن شقيقته التي اختفت في قويسنا بعد ركوب «توكتوك» في طريقها إلى جامعتها.

جاء ذلك، بالتوازي مع نفي مصدر أمني صحة ما تداولته بعض الصفحات على شبكة الإنترنت، بشأن تعدد حالات اختفاء فتيات المدارس بالإسكندرية، وأوضح أن الواقعة تتلخص في بلاغ أهل طالبة بإحدى المدارس بتغيبها عن المنزل، ويجري حاليا فحص البلاغ المشار إليه.

وعلمت «الجريدة» أنه تم تشكيل فريق بحث من ضباط شرطة الإسكندرية للبحث والتحري وكشف ملابسات واقعة التغيب الخاصة بالفتاة التي تدعى فرح السماحي، والتي اختفت في منطقة سيدي جابر بالإسكندرية.

وضجت الإسكندرية بشائعات حول اختفاء أربع فتيات على الأقل خلال الأيام القليلة الماضية، وترددت قصص لم تتمكن «الجريدة» من التأكد من صحتها، حول عمليات اختطاف للفتيات في ظروف وملابسات مختلفة، وسط مخاوف من ضلوع شبكات اتجار في البشر خلف هذه الحوادث، بينما وثقت صفحة «المفقودين المصريين» حالتي الاختفاء لفتاتي الإسكندرية والمنوفية.

وسبق أن ألقت السلطات المصرية القبض على عدة شبكات للاتجار في البشر خلال العام الجاري، أبرزها تلك التي سقطت في يد الأمن في يناير الماضي، وكانت تتزعمها سيدة فلسطينية تعمل على بيع كلى الفقراء لمن يدفع، كما ألقت السلطات المصرية القبض على أكبر شبكة لتجارة الأعضاء البشرية تضم مصريين وآخرين من جنسيات مختلفة، في ديسمبر 2016، والتي كشفت عن وجود مافيا لتجارة الأعضاء يتورط فيها بعض الأطباء وأصحاب مراكز طبية وسماسرة يستغلون الظروف الاقتصادية لبعض المصريين للاستيلاء على أعضائهم.

في غضون ذلك، أصيب أكثر من 25 شخصا بحالات اختناق، إثر تسرب غاز الكلور من مرشح مياه نجع قابول بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، أمس الأول، وفور وصول الخبر إلى الأجهزة المعنية بالمحافظة، تم الدفع بسيارات الإسعاف لتقديم أسطوانات الأكسجين للمصابين ونقلهم إلى المستشفيات، بينما نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على تسرب الغاز.

back to top