الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تكرّم بنك الكويت الوطني لمساهمته في دعم أنشطة حملة «حياتهم غالية»

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:00
العبلاني متسلماً التكريم
العبلاني متسلماً التكريم
قدمت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة درعا تكريمية لبنك الكويت الوطني لمساهمته في دعم فرق الصحة النفسية ضمن أنشطة حملة «حياتهم غالية»، وهي المبادرة الوطنية لمساندة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتسلم وسام التكريم بالنيابة عن البنك المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني.

انطلقت حملة «حياتهم غالية»، مؤخرا، بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وفريق البناء البشري للتنمية الاجتماعية، بوصفه صاحب هذه المبادرة، وبمشاركة القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

واستهدفت الحملة التقليل من آثار جائحة كورونا على ذوي الاحتياجات الخاصة ودعـم أسرهم نفسـياً واجتماعياً، وتأهيلهـم للتعامـل مـع أبنائهـم في مثـل هـذه الظـروف، وكذلك تزويدهـم بخطـط علاجية تمكنهـم مـن تخطـي صعوبات هذه الجائحـة وتجـاوز تأثيرها.

وبهذه المناسبة، قال العبلاني: «نحن سعداء بالمشاركة في هذه الحملة التي جاءت بالتنسيق مع الهيئة الخيرية العالمية الإسلامية والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لدعم الصحة النفسية لأبنائنا من ذوي الإعاقة، حيث نعد ذلك واجباً وطنياً ومسؤولية اجتماعية تجاه هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعاً».

وأضاف أن «الوطني» يحرص دائما على تأكيد التزامه الراسخ بدعم متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، فمنذ عام 2017 اتبع البنك سياسة لتوظيف هذه الفئة من ذوي الإعاقة، كما تعاون البنك مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والهيئة العامة للقوى العاملة، ونتج عن ذلك تخريج الدفعة الأولى من الموظفين في يونيو 2019.

وأوضح أن «الوطني» أدخل تعديلات على مرافق البنك ليضع كافة المنتجات والخدمات التي يقدمها في متناول العملاء من ذوي الإعاقة، كما وفّر 6 فروع متخصصة في كل محافظة وتجهيز هذه الفروع بأحدث الخدمات والمعدات لضمان تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل.

وشدد على أنه انطلاقا من المكانة الريادية التي يتميز بها «الوطني»، يحرص البنك دائما على أن يرتقي بواجباته والتزاماته تجاه المسؤولية الاجتماعية التي تعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق الاستدامة والمساهمة بشكل فعَال في تطوير المجتمع.

back to top