توقف مشوار أنس جابر في «رولان غاروس»

نشر في 07-10-2020
آخر تحديث 07-10-2020 | 00:00
أنس جابر
أنس جابر
توقف المشوار الجيد للتونسية أنس جابر عند الدور الرابع من بطولة رولان غاروس الفرنسية، إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد خسارتها أمس بصعوبة أمام الأميركية دانيال كولينز 4-6 و6-4 و6-4.

ولم تنجح جابر (26 عاما)، المصنفة 31 عالميا، في أن تصبح أول عربية تبلغ ربع نهائي البطولة الفرنسية، بعدما أصبحت أول عربية تخوض الدور الرابع، علماً بأنها حققت إنجاز بلوغ ربع النهائي في بطولة استراليا المفتوحة مطلع هذه السنة عندما خرجت أمام الأميركية صوفيا كين التي توجت باللقب لاحقا.

ورغم الفارق الكبير في الكرات الفائزة لمصلحة جابر (42-25)، فإن كولينز (26 عاما ومصنفة 57 عالميا) نجحت في خطف الكرات الحاسمة، حارمة التونسية المتألقة من متابعة المشوار.

وضربت كولينز التي بلغت نصف نهائي بطولة أستراليا في 2019، موعدا في دور الثمانية مع مواطنتها كينن ليكتمل عقد ربع النهائي لدى السيدات.

وقالت كولينز، التي أقصت الاسبانية غاربينيي موغوروسا المصنفة ثامنة وحاملة اللقب السابقة في الدور الثالث، بعد فوزها: "شعرت بأني في المقدمة عندما كانت النتيجة 6-4 و3-صفر. لكن ضرباتها كانت مخادعة، لعِبت بعض الكرات التي لم أكن اتوقعها، ففقدت ايقاعي وكنت بحاجة للبقاء ايجابية".

وهذه اول مرة تبلغ فيها كولينز ربع النهائي في "رولان غاروس"، إذ لم تتخط الدور الثاني في مشاركتين سابقتين أمام الدنماركية كارولاين فوزنياكي والأسترالية آشلي بارتي.

back to top