البولندية ايغا شفيونتيك تثأر من سيمونا هاليب

نشر في 05-10-2020
آخر تحديث 05-10-2020 | 00:03
البولندية الشابة ايغا شفيونتيك
البولندية الشابة ايغا شفيونتيك
ثأرت البولندية الشابة ايغا شفيونتيك بقوة من الرومانية سيمونا هاليب، المرشحة البارزة للتتويج ببطولة رولان غاروس الفرنسية في كرة المضرب، إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام، بفوزها الساحق عليها 6-1 و6-2، أمس، في الطريق إلى بلوغ الدور ربع النهائي.

وكانت هاليب تفوقت على شفيونتيك بالذات العام الماضي في البطولة الفرنسية في 45 دقيقة، لكن البولندية (19 عاما)، ردَّت الصاع صاعين، أمس، واحتاجت إلى ساعة و8 دقائق للتخلص من منافستها.

وقالت البولندية، بعد فوزها: «لقد فوجئت بقدرتي على ذلك (الفوز على هاليب). أعتقد أنني خضت مباراة رائعة».

وتحدثت عن لقائها الأول مع هاليب العام الماضي في البطولة الفرنسية، «العام الماضي لم أكن أملك الخبرة اللازمة. كانت مباراتي الأولى على ملعب كبير، وكنت متوترة، لكني تطورت كثيرا منذ تلك المباراة، لأني واجهت لاعبات مثل سيمونا وناومي (أوساكا) وكارولاين فوزنياكي. الآن أستطيع مواجهة الضغوط».

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها البولندية الدور ربع النهائي في إحدى البطولات الكبرى، وستلتقي في هذا الدور الهولندية كيكي برتنز، أو الإيطالية مارتينا تريفيزان.

والخسارة هي الأولى لهاليب، بطلة رولان غاروس عام 2018، هذا العام، بعد أن حققت 17 فوزا تواليا، علما أنها غابت عن بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وبعد انسحاب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس المتوجة ثلاث مرات في باريس قبل مباراتها بالدور الثاني، وخروج البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا وصيفة فلاشينغ ميدوز الأميركية، وغياب حاملة اللقب والمصنفة أولى عالميا الأسترالية آشلي بارتي، كانت هاليب المرشحة الأبرز لحصد لقبها الثالث في البطولات الكبرى، لكن شفيونتيك كان لها رأي آخر.

back to top