اختبار صعب لبرشلونة كومان أمام إشبيلية

نشر في 04-10-2020
آخر تحديث 04-10-2020 | 00:03
جانب من تدريبات برشلونة
جانب من تدريبات برشلونة
سيكون برشلونة اليوم أمام الاختبار الأصعب له منذ بداية الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك حين يستضيف إشبيلية على ملعب «كامب نو» في المرحلة الخامسة.

وبعد غياب عن المرحلتين الأوليين وتأجيل مباراتيه مع التشي وأتلتيك بلباو لمنح لاعبيه فرصة التقاط أنفاسهم بعد النهاية المتأخرة للموسم ووصوله الى ربع نهائي دوري الأبطال، خرج برشلونة فائزا من المرحلتين الثالثة والرابعة بنتيجتين كبيرتين على فياريال (4 - صفر) وسلتا فيغو (3 - صفر).

ورغم المشاكل التي رافقت بداية الموسم ومحاولة رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والتخلي عن صديقيه الأوروغوياني لويس سواريز والتشيلي أرتورو فيدال بالإضافة إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش، كانت بداية المدرب الهولندي رونالد كومان مع فريقه السابق واعدة لكن الاختبار الجدي يبدأ الآن بسلسلة من ثلاث مباريات بالغة الصعوبة.

وسيكون إشبيلية، الفائز بدوره بمباراتيه الأوليين للموسم (غاب عن المرحلتين الأوليين نتيجة موسمه القاري وفوزه بلقب الدوري الأوروبي)، أول هذه الاختبارات الثلاثة على أن يليه خيتافي المتصدر الحالي ثم الغريم التقليدي ريال مدريد حامل اللقب.

الملكي في ضيافة ليفانتي

من جهته، يحل ريال مدريد حامل اللقب ضيفا على ليفانتي.

ولم يقدم النادي الملكي حتى الآن أداء مقنعا، إذ، بعد أن غاب عن المرحلة الافتتاحية، بدأ حملة الدفاع عن لقبه بتعادل سلبي مع سوسييداد، ثم فاز بشق الأنفس على ريال بيتيس 3-2 خارج ملعبه، قبل أن يخرج منتصرا من مباراته الأولى على ملعبه الموقت «الفريدو دي ستيفانو» بهدف وحيد سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور في مرمى بلد الوليد.

وأنهى ريال مدريد أمس استعداداته لمواجهة ليفانتي بدون ظهير أيمن صريح بعد إصابة داني كارباخال وألبارو أودوريوزولا.

ويفتقد المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان لجهود ستة لاعبين بسبب الإصابة، فبالإضافة إلى كارباخال وأودوريوزلا المصابين حديثا، لا يزال يتعافى ميليتاو وماريانو دياز وتوني كروس وإيدن هازارد.

وكان كارباخال تعرض أثناء مران الجمعة لإصابة في الركبة قد تبعده شهرين عن الملاعب.

أما أودوريوزلا، فقد شعر بآلام عضلية في نفس المران، وتأكدت إصابته في ربلة الساق اليسرى عقب خضوعه امس لفحوصات.

وبإصابة كارباخال وأودريوزلا، يصبح من الخيارات المتاحة أمام زيدان الدفع بناتشو فرنانديز رغم قلة مشاركته في المباريات، أو الاستعانة بالجناح لوكاس فاسكيز أو تغيير مركز فيرلاند ميندي من ظهير أيسر إلى أيمن.

back to top