ميلان يبلغ دور المجموعات للدوري الأوروبي بعد 24 ركلة ترجيح

نشر في 03-10-2020
آخر تحديث 03-10-2020 | 00:03
فرحة لاعبي ميلان بعد إحراز هدف في مرمى ريو افي
فرحة لاعبي ميلان بعد إحراز هدف في مرمى ريو افي
سقط سبورتنغ لشبونة بشكل مروع على ملعبه جوزيه ألفالادي 1-4 أمام لاسك لينز النمساوي، ليفشل في بلوغ دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وحطم لاسك لينز حلم سبورتنغ لشبونة في مواصلة مشواره بالبطولة، ليستمر فشله في التتويج بأي بطولة قارية منذ عام 1964.

انتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل بهدف لمثله بعد تقدم الضيوف عبر جيرنوت تراونر (ق14) قبل أن يتعادل سبورتنغ من خلال تياغو توماس (ق42).

وفي الشوط الثاني عاد لاسك لينز للتقدم عبر ماركو راجوز (ق58) قبل أن يكمل أصحاب الأرض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سباستيان كواتس (ق63).

واستغل الفريق النمساوي النقص العددي ليضيف هدفين عبر بيتر ميتشورل (ق65) وأندريا جروبر (ق69).

ركلات ترجيح ماراثونية

وفي مباراة أخرى، احتاج ميلان لمعجزة من أجل بلوغ دور المجموعات على حساب ريو آفي البرتغالي، حيث احتاج لركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة والوقت الإضافي بالتعادل 2-2.

تقدم ميلان على أرض ريو آفي بهدف لأليكسيس ساليمايكيرس (ق51)، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل بواسطة فرانسيسكو جيرالديس (ق72).

وفي الشوطين الإضافيين عاد جيرالديس ليسجل هدف التفوق لريو آفي، لكن هاكن كالهانجولو نجح في التعادل بركلة جزاء (ق120).

وفي ركلات الترجيح، كاد ميلان يخسر المباراة في أكثر من مناسبة، لكن ريو آفي فشل في تسجيل ركلة الفوز في 3 مناسبات، منها كرتان في القائم وأخرى بعيدا عن الحارس البولندي باوي كايزيك.

وبعد تسديد 24 ركلة جزاء خطف ميلان بطاقة التأهل للمجموعات بفضل هدف أديرلان سانتوس.

كما حقق أيك أثينا مفاجأة أخرى بإطاحته بفولفسبورغ الألماني 2-1 بفضل هدف الإيراني كريم أنصاري فرد في الوقت البديل، ليطيح بفريق المدرب أوليفر غلاسنر من البطولة.

ورغم تقدم فولفسبورغ أولا عبر ادمير محمدي (ق45) فإن اندري سيمويس أدرك التعادل لأصحاب الأرض (ق65) قبل هدف أنصاري فرد في الثواني الأخيرة.

كما ودع غالاتا سراي التركي البطولة على يد غلاسكو رينجرز بهدفين لواحد.

تقدم سكوت ارفليد بهدف لغلاسجو (ق52)، وأضاف جيمس تافيرنير الهدف الثاني (ق59)، قبل أن يسجل ماركوس تكسييرا هدفا شرفيا للضيوف (ق87).

بينما سحق توتنهام هوتسبير ضيفه ماكابي حيفا 7-2 بشكل ساحق على ملعبه في لقاء تألق فيه النجم هاري كين مسجلا هاتريك، وكذلك جيوفاني لو سيلسو صاحب الثنائية، كما سجل لفريق المدرب جوزيه مورينيو كل من لوكاس مورا وديلي آلي.

وبالمثل انضم غرناطة لكل من ريال سوسييداد وفياريال باللعب في مجموعات الدوري الأوروبي بفضل انتصاره خارج الديار على مالمو السويدي 1-3، ليخوض غمار بطولة قارية للمرة الأولى في تاريخه.

تقدم الفريق الإسباني على ملعب سويدبنك مالمو، بعد مرور نصف ساعة عبر الفنزويلي داروين ماتشيس، وتعادل أصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بواسطة النرويجي جو إنجي برجيت.

وفي الشوط الثاني تفوق غرناطة بشكل واضح وعاد للتقدم عبر أنطونيو بويرتاس بعد مرور ربع ساعة، قبل أن يختتم الفنزويلي يانخيل إيريرا الثلاثية بهدف قبل النهاية بخمس دقائق.

back to top