الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الكويتية: كان للفقيد الفضل في حصول المرأة على حقوقها السياسية

نشر في 02-10-2020
آخر تحديث 02-10-2020 | 00:00
رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الكويتية الشيخة فادية سعد العبدالله
رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الكويتية الشيخة فادية سعد العبدالله
نعى الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية الكويتية، المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله، الداعم الأول لمسيرة العمل النسائي والمرأة الكويتية.

وقالت رئيسة الاتحاد، الشيخة فادية سعد العبدالله، إن الفقيد - طيَّب الله ثراه - جعل الكويت سبَّاقة في العمل الخيري الإنساني، وتقديم المبادرات الإنسانية العالمية، لتكون الرائدة في استضافة الأنشطة والمؤتمرات المعنيَّة بالعمل الإنساني.

واستذكرت الشيخة فادية اللحظات التاريخية التي كرم فيها "أميرنا وقائدنا" الراحل بلقب هو الأبرز من نوعه، تقديرا وعرفانا بالدور المهم الذي انتهجه في دعم مسيرة العمل الإنساني والخيري، وبفضل توجيهاته وجهوده أبهرت الكويت الأسرة الدولية والمنظمات العالمية المتخصصة في العمل الإنساني.

ولفتت إلى أن لفقيد الكويت دورا فاعلا في حصول المرأة الكويتية على حقوقها السياسية، إذ استطاع، رحمه الله، إبان رئاسته للوزراء تمرير قانون حقوق المرأة السياسية بمجلس الأمة، في 16 مايو 2005، وقام إثر ذلك بتوزير أول امرأة كويتية.

ودعت الشيخة فادية المولى تعالى أن يوفق سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، في حمل الأمانة، وأن يعينه رباناً لسفينة الوطن، مبحرا بها نحو النهضة والتنمية، ويسدد خطاه لاستكمال مسيرة البناء والنهضة في "وطننا الغالي"، وأن يكون خير خلف لخير سلف.

back to top