صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

منظمة الطيران المدني الدولية تنكس أعلامها في أنحاء العالم

سعد العتيبي: خطوة «إيكاو» نادراً ما تقوم بها مع أي زعيم آخر

أعلنت منظمة الطيران المدني الدولي (ايكاو)، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، تنكيس علمها في مقرها الرئيسي بمونتريال الكندية، أمس، وكذلك بجميع مكاتبها الإقليمية في أنحاء العالم، حداداً على وفاة المغفور له، بإذن الله، سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيَّب الله ثراه، تقديرا وعرفانا لهذا القائد الكبير.

من جهته، عبَّر المتحدث الرسمي للإدارة العامة للطيران المدني، م. سعد العتيبي، عن بالغ تقديره لـ"إيكاو" على هذه الخطوة التي تؤكد مكانة الراحل الشيخ صباح الأحمد بين الأمم، حيث إنه نادراً ما تقوم هذه المنظمة الدولية بهذه الخطوة مع أي زعيم آخر.


وقال العتيبي، في تصريح، أمس، إن سموه - طيَّب الله ثراه- كان قائداً حكيماً قريباً من شعبه، مستذكراً توجيهاته الأبوية السامية عندما وجَّه بعودة جميع أبنائه العالقين في الخارج أثناء جائحة كورونا بالسرعة العاجلة، حيث شهدت الكويت أكبر عملية إجلاء لمواطنيها من الخارج خلال أسبوعين، بعودة نحو 30 ألف مواطن ومواطنة بنجاح كبير.

وأضاف العتيبي أن "الكلمات تعجز عن التعبير عندما نتحدث عن قائد بحجم الأمير الراحل صباح الأحمد، الذي ذاع صيته في أنحاء المعمورة، حيث سجَّل الراحل الكبير مآثر عظيمة على مدى سنوات تؤكد إنسانيته في نبذ الخلافات، وترسيخ مبادئ الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب".