صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4564

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد تلقى برقيات ورسائل تعزية من رؤساء الدول العربية والعالمية

أشادوا فيها بمناقب صباح الأحمد واستذكروا دوره في خدمة الإنسانية
• سلطان عمان: دوام التوفيق والسداد للأمير لقيادة مسيرة الخير والنماء في الكويت
• رئيس الصين: إسهامات الفقيد الكبير بارزة في نهضة الوطن وسعيه الدائم لتعزيز الاستقرار
• ملك السويد: نهنئ الأمير بمناسبة توليه مقاليد الحكم ونتمنى لسموه التوفيق والسداد
• ملك إسبانيا: صباح الأحمد عزّز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين
• رئيس ألمانيا: دوره كان بارزاً في الدفع بمسيرة التنمية والتقدم للكويت

  • 02-10-2020

تلقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برقيات ورسائل تعزية وتهنئة من رؤساء الدول العربية والإسلامية والعالمية بوفاة المغفور له، بإذن الله تعالى، صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، أشادوا فيها بمناقب الأمير الراحل ودوره البارز في دعم الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشيرين إلى أن سموه تحلى بالحكمة والاعتدال والحرص الدائم على وحدة الأمتين العربية والإسلامية.

وتلقى سموه، برقية تهنئة من سلطان عمان هيثم بن طارق، أعرب فيها عن خالص تهانيه لسموه بمناسبة أدائه اليمين الدستورية، وتوليه مقاليد الحكم، كما ضمنها خالص تمنياته لسموه بدوام التوفيق والسداد لقيادة مسيرة الخير والنماء في الوطن العزيز.

وتلقى صاحب السمو، برقية تعزية من نائب رئيس مجلس الوزراء في سلطنة عمان صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه، برقية تعزية من رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه بوفاة المغفور له الأمير الراحل، مستذكرا دور سموه، رحمه الله، في خدمة القضايا الإنسانية وسعيه الدائم لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه، رعاه الله، والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه، رسالة تعزية من رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه ولشعب الكويت بوفاة الأمير الراحل، مشيدا بالاعتدال والحكمة التي تحلى بها سموه، رحمه الله، والحرص الدائم على وحدة الأمتين العربية والإسلامية، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

مسيرة إنجازات

وتلقى سموه، رسالة تعزية من رئيس جمهورية القمر المتحدة عثمان غزالي، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيداً بمسيرة سموه الحافلة بالإنجازات والعطاء، مبتهلا إلى الباري جل وعلا أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه، رعاه الله، والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه، برقية تعزية من رئيس الصين شي جينبينغ، أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة الأمير الراحل، مشيدا بالإسهامات البارزة لسموه رحمه الله في نهضة وتقدم الوطن العزيز في مختلف المجالات، وسعيه الدائم لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وبدوره الرئيسي في تعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين الكويت والصين الشعبية الصديقة، والارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين إلى آفاق أرحب على كل الصعد، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

التنمية والتقدم

وتلقى سموه، برقية تعزية من رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية فرانك شتاينماير، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الألماني عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا بالدور البارز لسموه في الدفع بمسيرة التنمية والتقدم للوطن العزيز، وبجهوده في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما تلقى سموه، برقية تعزية من ملك مملكة اسبانيا فيليبي السادس، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه بوفاة أمير البلاد الراحل، مستذكرا إسهامات سموه في تنمية وازدهار الكويت، ودوره البارز في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، متمنيا لسموه جميل الصبر وحسن العزاء.


وتلقى سموه، برقية من ملك السويد كارل غوستاف، أعرب فيها باسمه وباسم الملكة عن خالص تعازيهما لسموه وللشعب الكويتي بوفاة الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، راجيا أن يلهم سموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما ضمنها خالص تهانيه لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنيا لسموه دوام التوفيق والسداد.

دور بارز

وتلقى سموه، برقية تعزية من رئيس كوبا ميغيل بيرموديز، أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب كوبا عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له، بإذن الله تعالى، صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مستذكرا الدور البارز لسموه، رحمه الله، في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه، برقية تعزية من رئيس بنما لاورينتينو كوهين، أعرب فيها باسمه وباسم حكومة وشعب جمهورية بنما عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي، متمنيا لسموه، رعاه الله، وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه، رسالة من رئيس نيكاراغوا دانييل سافيدرا، ونائبة رئيس نيكاراغوا روساريو موريو، أعربا فيها عن خالص تعازيهما لسموه وللشعب الكويتي بوفاة أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، مستذكرين دور سموه في خدمة القضايا الإنسانية وسعيه الدائم لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، متمنين لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

مكانة مرموقة

وتلقى سموه، برقية تعزية من رئيس هنغاريا يانوش أدير، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الهنغاري عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة الامير الراحل، مشيدا بالمكانة الدولية المرموقة التي تبوأها سموه، وبإسهاماته البارزة في تنمية الوطن العزيز ورقيه، متمنيا لسموه وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

كما تلقى سموه، رسالة تعزية من رئيس قيرغيزيا سورونباي جينبيكوف، أعرب فيها باسمه وباسم الشعب القيرغيزي عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له، بإذن الله تعالى، صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، مشيدا بالإسهامات البارزة لسموه في نهضة وتقدم الوطن العزيز في مختلف المجالات، متمنيا لسموه، رعاه الله، وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وتلقى سموه، برقية تعزية من صاحب السمو الملكي الأردني الأمير حمزة بن الحسين، أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وقد بعث صاحب السمو أمير البلاد ببرقيات جوابية للمعزين، ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبروا عنه من صادق الدعاء والمواساة بهذا المصاب الجلل، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم عليهم موفور الصحة والعافية، وألا يريهم مكروها بعزيز.

صباح الأحمد تبوأ مكانة دولية مرموقة رئيس هنغاريا

الراحل الكبير ساهم في خدمة القضايا الإنسانية رئيس نيكاراغوا

الأمير الراحل تحلى بالاعتدال والحكمة والحرص الدائم على وحدة الأمتين العربية والإسلامية رئيس موريتانيا

صباح الأحمد خدم القضايا الإنسانية وسعى لتعزيز الاستقرار في المنطقة رئيس جيبوتي

مسيرة سموه حافلة بالإنجازات والعطاء رئيس جمهورية القمر

نستذكر دوره البارز في تعزيز العلاقات الثنائية رئيس كوبا